"تقرأ وجوه الغرباء".. ابتكار نظارات ذكية تكشف الهوية باستخدام الذكاء الاصطناعي في هارفارد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الاحد 13 أكتوبر 2024 | 03:08 مساءً

نظارات ذكية تعمل بالذكاء الاصطناعى

نظارات ذكية تعمل بالذكاء الاصطناعى

ريم العتيبى

في خطوة مبتكرة، أطلق طالبان من جامعة هارفارد، أن بو نغوين وكاين أرادايفيو، منصة جديدة تُعرف باسم 'آي إكس راي'، التي تستفيد من التقنيات الحديثة لتقديم تجربة فريدة في تحديد هوية الأفراد عبر النظارات الذكية، اعتمادًا على استخدام الذكاء الاصطناعي لتسريع عملية التعرف على الأشخاص في مجال رؤية المستخدم.

ابتكار النظارات الذكية 

تتصل النظارات الذكية بأدوات مثل محرك البحث 'بيم آيز'، الذي يمكنه البحث عن صور الوجوه لتحديد هوية الأشخاص الغرباء، وأوضح الطالبان أن التطورات الحديثة فى الذكاء الاصطناعى التوليدى والنماذج اللغوية الكبيرة جعلت من السهل ربط صور الأشخاص بمجرد ظهورهم فى مجال رؤية النظارات، مما يتيح عرض معلومات دقيقة عنهم في لحظة واحدة.

Harvard students have bolted face recognition to smart glasses and taught them to search for information about passersby pic.twitter.com/Yh59JmjpiG

تحديد هوية الغرباء

وأشار أن بو نغوين إلى أن بإمكانهم تقديم حلول لهذه المخاطر، حيث يمكن حذف بيانات الأشخاص من محركات البحث كجزء من جهود حماية الخصوصية، وأكد الطالبان أن معرفة اسم شخص ما يمكن أن تؤدي غالبًا إلى تحديد هويته وعنوان سكنه ورقم هاتفه، مما يزيد من مخاطر استهداف بياناته المالية.

في سياق متصل، أوصى الباحثان مستخدمي هذه التكنولوجيا بالاعتماد على أدوات حماية البيانات، مثل استخدام 'التحقق ذو العنصرين' لتأمين حساباتهم الشخصية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق