رحاب عمر: أم كلثوم مدرسة فنية وأغانيها تمثل تحديًا كبيرًا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكدت المطربة رحاب عمر، أن هذه الدورة من مهرجان الموسيقى العربية تتميز بزيادة الفعاليات والمشاركات الفنية، متمنية أن يكون كل عام أفضل من سابقه، حيث يسعى القائمون على المهرجان لتقديم أفضل ما لديهم بالمهرجان. 

وأضافت خلال تصريحاتها لقناة “الحياة”، أن هذه الدورة تحمل اسم الموسيقار سيد درويش، الذي يعتبر قامة كبيرة تربى على أعماله العديد من النجوم، مشيرة إلى أن جميع أغاني كوكب الشرق أم كلثوم تمثل تحديًا، وأنها منذ طفولتها في كورال سليم سحاب وهي تغني لأم كلثوم.

وأشارت إلى أن أغنية "الأطلال" تمثل مرحلة، و"شمس الأصيل" مرحلة أخرى، وأن أغنية "أنت عمري" كذلك، حيث أن كل أغاني أم كلثوم تعد مدرسة فنية لأنها استفادت من جميع الملحنين.

وعن مشاركتها بالمهرجان، أكدت أنه تسليط ضوء عليها وعلى زملائها، لتقديمهم فاصل لكوكب الشرق على مسرح النافورة في دار الأوبرا المصرية أمام جمهور كبير، ونقله مباشرة للوطن العربي، مؤكدة أن هذا الأمر مميز جدًا.

 مهرجان الموسيقى العربية بدورته الحالية يحمل اسم سيد درويش

وتحمل الدورة الحالية للمهرجان اسم الموسيقار الكبير سيد درويش، حيث سيتم تقديم مجموعة من أعماله خلال حفل الافتتاح، بما في ذلك اثنان من أشهر أوبريتاته: "العشرة الطيبة" و"راحت عليك".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق