وكيل "تعليم الإسكندرية" يؤكد على تقديم الدعم للطلاب وتفعيل أنشطة مبادرة "بداية"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عقد الدكتور عربي أبوزيد مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، اليوم السبت، اجتماعًـا بحضور نادية فتحي وكيل المديرية مع مديري عموم المديرية والإدارات التعليمية وأعضاء إدارة المتابعة وتقويم الأداء بالمديرية.

يأتي ذلك في ضوء توجيهات الوزير محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية بمتابعة انتظام سير العملية التعليمية وتقديم الدعم.

دعم الطلاب الذين يعانون من صعوبات في القراءة والكتابة

وأكّد وكيل وزارة التعليم خلال الاجماع، ضرورة تكثيف الجهود لدعم الطلاب والطالبات الذين يعانون من صعوبات في القراءة والكتابة والحساب، وشدّد على ضرورة الالتزام بمتابعة الكثافة الطلابية داخل الفصول، وضمان عدم تجاوز العدد المسموح به في كل فصل؛ لضمان حصول كل طالب على الرعاية التعليمية اللازمة، وزيادة تفعيل أنشطة مبادرة “بداية ” مبادرة الرئيس للتنمية البشرية وبناء الإنسان من خلال الأنشطة وبرامج التوعية المتنوعة للطلاب والمعلمين وأولياء الأمور.

تفعيل البرامج العلاجية المخصصة للطلاب

وشدَّد “أبوزيد” على أهمية تفعيل البرامج العلاجية المخصصة للطلاب المستحقين لبرامج تنمية مهارات القراءة والكتابة بعد إجراء اختبار تشخيصي وتصنيف شرائح درجات الاختبار، ومتابعتهم بشكل دوري للتأكد من تحقيق نتائج إيجابية.

توعية أولياء الأمور بأهمية الحضور المنتظم

وتضمن الاجتماع أيضًا التأكيد على أهمية متابعة الحضور والغياب للطلاب، وتوعية أولياء الأمور بأهمية الحضور المنتظم للمدرسة، ومتابعة أداء المعلمين العاملين بالأجر، والتأكد من التزامهم باللوائح والقوانين المنظمة للعملية التعليمية.

وشدّد مدير المديرية على ضرورة الاهتمام بدمج الطلاب ذوي الإعاقات في المدارس ومشاركتهم في جميع الأنشطة والمسابقات وتنمية وتعزيز قدراتهم ومهاراتهم المختلفة، وتوفير سبل الدعم لهم لضمان حصولهم على فرص تعليمية متساوية واكتشاف ورعاية الموهوبين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق