بمشاركة أوزبكستان.. وزراء خارجية رابطة الدول المستقلة يناقشون تعزيز التعاون والعلاقات التجارية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بمشاركة أوزبكستان.. وزراء خارجية رابطة الدول المستقلة يناقشون تعزيز التعاون والعلاقات التجارية, اليوم السبت 12 أكتوبر 2024 07:07 مساءً

شارك وزير خارجية أوزبكستان بختيار سعيدوف في الدورة العادية لمجلس وزراء خارجية رابطة الدول المستقلة، التي عقدت في موسكو يوم 7 أكتوبر.

وانضم سعيدوف إلى نظرائه من أذربيجان وأرمينيا وبيلاروسيا وكازاخستان وقيرغيزستان وروسيا وطاجيكستان وتركمانستان لمناقشة القضايا الرئيسية لتعزيز التعاون بين الدول الأعضاء.

وفي بيان نشره على قناته على تطبيق "تيليجرام"، سلط سعيدوف الضوء على المناقشات، مؤكداً على العلاقات التاريخية التي توحد بلدان رابطة الدول المستقلة. وأشار إلى أن "هذه العلاقات الطويلة الأمد تشكل أساساً متيناً لتعاوننا. ونحن نرى إمكانات كبيرة لتعزيز التعاون المتبادل المنفعة، وخاصة في القطاع الاقتصادي".

وناقش الوزراء العديد من القضايا الملحة، بما في ذلك تعزيز الاتصال بين بلدان رابطة الدول المستقلة، وخلق الظروف المواتية للتجارة، وحل الصراعات العالمية المتصاعدة، وتوحيد الجهود لضمان السلام والازدهار. كما ناقشوا القضايا الإقليمية والعالمية ذات الأهمية، مما يؤكد التزام رابطة الدول المستقلة بتعزيز الاستقرار والتعاون

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق