تركيا تتخطى مونتينيغرو في دوري أمم أوروبا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تركيا تتخطى مونتينيغرو في دوري أمم أوروبا, اليوم السبت 12 أكتوبر 2024 02:18 مساءً

تركيا – عزز المنتخب التركي صدارته المجموعة الرابعة بدوري الأمم الأوروبية للمستوى الثاني، بعدما حقق فوزا صعبا على ضيفه المونتينيغري بهدف دون رد، الجمعة، على ملعب “صامسون 19 مايو” في الجولة الثالثة للمسابقة.

الفوز هو الثاني على التوالي لأصحاب الأرض بعد فوزهم في الجولة السابقة على أيسلندا بثلاثة أهداف لهدف، ليرفع الفريق رصيده إلى 7 نقاط من فوزين وتعادل، محتلا المركز الأول بفارق نقطتين عن المنتخب الويلزي، الوصيف.

في المقابل، تلقى منتخب مونتينيغرو خسارته الثالثة تواليا في المجموعة ليتذيل جدول الترتيب بدون نقاط.

شوط المباراة الأول انتهى بالتعادل السلبي، بعد أن واجه المنتخب التركي صلابة دفاعية من الضيوف، وجاءت الانفراجة عبر البديل عرفان قهوجي، والذي حسم النتيجة لصالح الأتراك في الدقيقة 69 بعد نزوله بسبع دقائق فقط.

وفي مباراة أخرى بنفس المجموعة، تعادل المنتخب الأيسلندي بملعبه أمام ضيفه الويلزي بهدفين لمثلهما، حيث تقدم الضيوف بهدفين لبيرنان جونسون، وهاري ويلسون، في الدقيقتين 11 و29.

ونجح أصحاب الأرض في العودة في نتيجة اللقاء خلال الشوط الثاني بهدفي لوجي توماسون، وداني ورد (بالخطأ في مرماه) في الدقيقتين 69 و72.

ورفعت أيسلندا رصيدها إلى 4 نقاط في المركز الثالث، وويلز رصيدها إلى 5 نقاط في المركز الثاني.

وفي منافسات المجموعة الأولى للمستوى الأول، حقق المنتخب الألماني فوزا ثمينا خارج ملعبه على مضيفه البوسني بهدفين لهدف.

أنهى “المانشافت” الشوط الأول بالتقدم بهدفين دون رد سجلهما دينيز أونداف، في الدقيقتين 30 و36، وقلص إدين دزيكو، الفارق للمنتخب البوسني في الدقيقة 70.

وتعادل المنتخب المجري وضيفه الهولندي بهدف دون رد، افتتح رونالد سالاي، التسجيل لأصحاب الأرض في الدقيقة 32، وعادل دينزل دومفريس، النتيجة للطواحين في الدقيقة 83.

وشهد اللقاء إشهار البطاقة الحمراء في وجه فرجيل فان دايك، قائد المنتخب الهولندي في الدقيقة 79 للإنذار الثاني.

ويتصدر المنتخب الألماني جدول الترتيب برصيد 7 نقاط بفارق نقطتين عن هولندا، الوصيف، في حين يأتي منتخب المجر ثالثا برصيد نقطتين، ومنتخب البوسنة والهرسك رابعا بنقطة واحدة.

 

الأناضول

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق