رويترز: حزب الله يستعد لحرب استنزاف طويلة في جنوب لبنان.. والحزب يوضح

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
رويترز: حزب الله أنشأ غرفة عمليات جديدة بعد 72 ساعة من اغتيال نصر الله رويترز: حزب الله لا يزال يملك مخزونًا كبيرًا من الأسلحة بما فيها الصواريخ الدقيقة حزب الله: ما نشرته وكالة رويترز عن قيادة جديدة للحرب البرية في الحزب محض خيال ليس إلا حزب الله: ما نسبته رويترز إلى قائد ميداني في حزب الله عار من الصحة جملة وتفصيلا

ذكرت وكالة رويترز نقلا عن قيادي ميداني في حزب الله اللبناني، أن الحزب يستعد لحرب استنزاف طويلة في جنوب لبنان.

وأضاف القيادي في حزب الله، الجمعة، أن مقاتلي الحزب أنشأوا غرفة عمليات جديدة بعد 72 ساعة من اغتيال الأمين العام حسن نصر الله.



وأكد أن مركز القيادة الجديد استمر في العمل رغم غارات الاحتلال الإسرائيلي التي تلت اغتيال نصر الله.

وأشار القيادي أن عناصر حزب الله يطلقون الصواريخ ويخوضون المعارك وفقاً للأوامر الصادرة عن القيادة الجديدة، والتي تعمل بسرية تامة لتجنب استهدافها.

كما أكد القيادي في حزب الله، أن الحزب الله لا يزال يمتلك مخزوناً كبيراً من الأسلحة، بما في ذلك الصواريخ الدقيقة، ما يعزز قدرته على مواصلة القتال لفترة طويلة.

حزب الله ينفي

ولاحقا، قال حزب الله اللبناني إن "ما نشرته وكالة رويترز محض خيال كتاب رويترز وصحافييها ومستشاريها الأمنيين ‌‏ليس إلا، وبالتأكيد أن ما نسبته إلى قائد ميداني في حزب الله عار عن الصحة ‏جملة وتفصيلاً، وأن سياستنا ‏كما بات معلوماً وقد يكون من الضروري ‏التأكيد عليه مجدداً، أنه لا توجد مصادر في حزب الله، فضلاً عن ‏مصدر ‏قائد ميداني يقدم مثل هذه المعلومات الخطيرة المنسوبة إليه". ‏

وكثف الاحتلال الإسرائيلي غاراته الجوية على أهداف مختلفة لحزب الله في لبنان منذ 23 أيلول/ سبتمبر تسببت بدمار وتهجير كبيرين، فضلا عن استشهاد وجرح الآلاف.

وأعلن جيش الاحتلال في 30 أيلول/ سبتمبر بدء عمليات عسكرية برية عند الحدود في جنوب لبنان مع الأراضي الفلسطينية المحتلة.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر عام 2023، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

وفتح حزب الله جبهة "إسناد" لغزة في تشرين الأول/أكتوبر 2023 غداة إطلاق عملية طوفان الأقصى.

وتبادل الحزب والاحتلال القصف عبر الحدود على مدى الأشهر الماضية. ورفض حزب الله مرارا وقف النار في لبنان ما لم تتوقف حرب غزة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق