عاجل

منطقة آثار فوة تستقبل وفد طلاب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

استقبلت مدينة فوه بمحافظة كفر الشيخ، وفدًا من طلاب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالقاهرة، لتفقد المناطق الأثرية، والتعرف على الصناعات الحرفية القديمة التي ما زال يعمل بها معظم أهالي المدينة.

جاء ذلك بحضور أحمد الخولي، مسؤول منطقة آثار فوه، وحسام فرماوي، ومحمد نصر، ومحمد المكاوي، مفتشي آثار فوه، وأحمد شرارة، أخصائي ترميم بمنطقة آثار فوه، ومحمد العقبة، إداري بمنطقة آثار فوه.

الوفد الطلابي يزور المساجد الأثرية القديمة

زار الوفد الطلابي المساجد الأثرية القديمة، ومنها: «الأمير حسن نصر الله، والقنائي، والشيخ شعبان، والشيخ نمير، وأبو المكارم»، وبعض المنازل الأثرية، كما قام الوفد، بتفقد «التكية الخلواتية»، والتي تُعد التكية الوحيدة الباقية بمنطقة الشرق الأوسط بعد تكية تركيا، ثم بوابتي مصنع «الكتان والطرابيش»، واللتين أُقيمتا في عصر محمد علي باشا.

وتفقد وفد طلاب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري عددًا من ورش صناعة الجوبلان والسجاد والخوص، وتجولوا بعدد من شوارع فوه الأثرية، وحرصوا على شراء السجاد والكليم التي تتميز المدينة بصناعتها، مختتمين الزيارة بفسحة نيلية حول «جزيرة الذهب»، بنهر النيل.

معلومات عن مدينة فوه

جدير بالذكر، أن مدينة فوه تُعد من أقدم المدن الأثرية في محافظة كفر الشيخ، كما أنّها المدينة الثالثة للآثار الإسلامية بعد القاهرة ورشيد، والرابعة على مستوى العالم، ويصل عدد المساجد بها إلى نحو 365 مسجدًا أثريًا وقبة ومزار.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق