مؤتمر دولي حول سلسلة الخدمات اللوجيستيكية والتنمية المستدامة يومي 23 و24 أكتوبر بوجدة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تحتضن جامعة محمد الأول بوجدة، يومي 23 و24 أكتوبر الجاري، مؤتمرا دوليا حول موضوع “هيكلة سلسلة الخدمات اللوجيستيكية: التنمية المستدامة والكفاءة التشغيلية”.

 

ويروم هذا الحدث استكشاف التحديات والفرص المرتبطة بإدماج مبادئ التنمية المستدامة في تدبير سلسلة الخدمات اللوجيستيكية.

 

وأكد المنظمون أنه من خلال التركيز على الكفاءة التشغيلية، يهدف المؤتمر إلى إيجاد حلول مبتكرة للحد من التأثير البيئي، وتحسين الأداء الاقتصادي، وتعزيز استدامة الأنشطة اللوجستيكية.

 

وتشير سلسلة الخدمات اللوجيستيكية إلى جميع الأنشطة اللازمة لتدبير تدفق المواد الأولية والمنتجات النهائية والمعلومات، من نقطة المنشأ إلى نقطة النهاية (الاستهلاك).

 

وأشار المنظمون، في مذكرة تقديمية، إلى أنه “من قبل كانت الاهتمامات الرئيسية تركز على السرعة والمردودية، ولكن مع تزايد التحديات البيئية والاجتماعية، أصبح من الضروري هيكلة سلسلة الخدمات اللوجيستيكية هاته من أجل دمج أبعاد التنمية المستدامة”.

 

ويشكل “إدماج التنمية المستدامة في تدبير سلسلة الخدمات اللوجيستيكية”، و”تكوين وتحسيس الفاعلين في سلسلة الخدمات اللوجيستيكية في مجال التنمية المستدامة”، و”التعاون والشراكات من أجل سلسلة خدمات لوجيستيكية مستدامة”، أبرز المحاور الرئيسية التي سيتم مناقشتها في المؤتمر.

 

وسيركز المشاركون أيضا على “تحسين تدفقات النقل والموارد لتقليل البصمة الكربونية”، و”تتبع الأداء البيئي والاجتماعي وقياسه والإبلاغ عنه”.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق