قوافل "بداية جديدة لبناء الإنسان" تجوب المحافظات وخدمات شاملة فى القرى النائية بشمال سيناء وندوات دينية وثقافية وأنشطة رياضية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
قوافل "بداية جديدة لبناء الإنسان" تجوب المحافظات وخدمات شاملة فى القرى النائية بشمال سيناء وندوات دينية وثقافية وأنشطة رياضية, اليوم الجمعة 11 أكتوبر 2024 04:27 مساءً

تتبنى الدولة جهود مستمرة لتحقيق التنمية الشاملة وتحسين جودة الحياة للمواطنين في شمال سيناء، وصلت مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان" إلى العديد من المناطق والقرى النائية لتقديم الخدمات للمواطنين.

 

شملت هذه الخدمات القرى الواقعة في مدينة العريش، مثل قرية الميدان وقرية السبيل، إضافة إلى قرية الطويل شرق العريش،  كما امتدت المبادرة إلى وسط سيناء، حيث استفادت قرية القسيمة في مركز الحسنة من الخدمات المتنوعة التي قُدمت، وصولاً إلى قرى الشيخ زويد وبئر العبد، التي شهدت قوافل دعم واسعة تهدف إلى تلبية احتياجات السكان وتحسين ظروفهم المعيشية.

 

انطلقت فعاليات المبادرة  في إطار توجيهات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، وتهدف إلى الاستثمار في رأس المال البشري من خلال مجموعة من البرامج والأنشطة التي تعزز من تنمية الإنسان وترسخ الهوية المصرية. تهدف هذه المبادرة إلى تحقيق التكامل بين الجهود التنفيذية في المحافظة، حيث تشارك جميع الجهات المعنية بالتعاون والتنسيق لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين في كافة المدن والقرى.

 

وقال اللواء دكتور خالد مجاور محافظ شمال سيناء، إن المبادرة جاءت استجابة لتوجيهات القيادة السياسية، بهدف التركيز على الإنسان باعتباره الأساس في بناء المجتمعات المتقدمة. وأوضح أن المبادرة تسعى لبناء الوعي الوطني وتأسيس أجيال جديدة تترسخ فيها قيم الانتماء والولاء للدولة المصرية، بالإضافة إلى تعزيز دور الفرد في المشاركة الفعالة بعملية التنمية الشاملة التي تشهدها المحافظة.

 

تتضمن المبادرة عدة محاور رئيسية تهدف إلى تحسين كافة جوانب حياة المواطنين من خلال تعزيز الأمن القومي، ببناء قدرات المجتمع، وترسيخ قيم الانتماء والولاء للوطن، وتعزيز الهوية الوطنية بين المواطنين، وبناء الإنسان المصري من خلال توفير التعليم الجيد والرعاية الصحية المتكاملة، وتنمية قدرات الشباب في مختلف المجالات.

 

وأعل مجلس مدينة العريش مواصلته  تنفيذ أنشطة مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"، حيث توجهت قوافل المبادرة إلى عدد من القرى لتقديم خدماتها المختلفة.

 

وأوضح اللواء أسامة عفش رئيس مجلس مدينة العريش، أن القوافل الطبية وصلت إلى قرية الميدان، حيث قدمت خدمات الكشف الطبي على الأهالي، والتي شملت تحليلات الدم الأساسية مثل مستوى السكر وضغط الدم، إلى جانب فحص أورام الثدي للسيدات، كما تم تفعيل سيارات التضامن الاجتماعي التي قدمت خدمات لحاملي كروت "تكافل وكرامة" ووزعت كراتين السلع الغذائية على الأرامل والمصابين والأسر المحتاجة.

 

وفي قرية السبيل غرب العريش، قدمت القوافل الطبية خدمات مشابهة، حيث تم إجراء الفحوصات الطبية للأهالي، وشاركت سيارات التضامن الاجتماعي في بيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة، بمساهمة المجتمع المدني. وفي قرية الطويل شرق العريش، تم توزيع السلع الغذائية بأسعار رمزية، بالإضافة إلى تقديم هدايا للأطفال في حي الكرامة.

 

في قرية القسيمة التابعة لمركز الحسنة بوسط سيناء، استقبلت قافلةمبادة "بداية جديدة لبناء الإنسان"، حيث قدمت خدمات طبية شاملة للأهالي. وأوضح مرزق رزيق سالم، رئيس مركز ومدينة الحسنة، أن القافلة قدمت سلع غذائية أساسية بأسعار مخفضة، كما نظمت امتحانات لمحو الأمية، وتم تسليم شهادات نجاح للأهالي الذين اجتازوا هذه الامتحانات. وأكد سالم أن هذه المبادرة تهدف إلى تحسين جودة الحياة للفئات الأكثر احتياجًا في المناطق النائية.

 

وامتدت أنشطة المبادرة لقرى الشيخ زويد، وأكد صالح أبو هولي رئيس مركز ومدينة الشيخ زويد، أن القافلة الرئاسية وصلت إلى القرى الجنوبية للمدينة، حيث تم توزيع المواد الغذائية على الأهالي، إلى جانب بيع السلع المجمدة بأسعار مخفضة بإشراف مديرية التموين والتجارة الداخلية.

 

كما تضمنت القوافل توقيع الكشف الطبي البيطري على الحيوانات الداجنة والأغنام، بمشاركة مديرية الطب البيطري التي قدمت الدعم الفني، كما تم عقد ندوة توعوية نظمتها وزارة الأوقاف، تناولت أهمية التكافل الاجتماعي بين أفراد المجتمع. وأوضح الشيخ محمود مرزوق، مدير مديرية أوقاف شمال سيناء، أن هذه الأنشطة تهدف إلى تحصين الشباب ضد الأفكار المتطرفة وتعزيز الوعي الديني والوطني، مؤكدًا على أهمية توجيه الشباب نحو الفكر المستنير.

 

شاركت مديرية الثقافة بشمال سيناء في فعاليات المبادرة، حيث أقام قصر ثقافة العريش معرضًا فنيًا للفنان المهندس جمال فودة، وافتتاح معرض لرسوم الأطفال التي عبرت عن نصر أكتوبر.

 

كما نظمت مديرية الشباب والرياضة عددًا من الأنشطة، منها برنامج "ريحانة" الذي يهدف إلى تعريف الشباب بمفاهيم المبادرة وأهدافها. كما تم تنظيم عروض مسرحية بالتعاون مع وزارة الثقافة ضمن مشروع "مسرح المواجهة والتجوال"، الذي يسعى لنشر الثقافة المسرحية في مختلف أنحاء الجمهورية.

 

في إطار المبادرة، نظم فرع المجلس القومي للسكان بشمال سيناء حملة للتصادق على زواج البادية لأهالي تجمع المزار بقرية الروضة بمركز بئر العبد. وأكدت نوال سالم، مدير عام فرع المجلس القومي للسكان، أن الحملة تأتي استجابة لتوجيهات المحافظة وتهدف إلى تقديم الدعم القانوني والاجتماعي للمواطنين. كما قامت الحملة بتسليم وثائق تصديق على زواج البادية لـ16 شخصًا من أبناء قرية نجع شيبانة في رفح.

 

  

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق