موعد تفعيل خدمة الجيل الخامس 5G في جميع محافظات مصر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تتخذ وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خطوات جادة نحو تعزيز التحول الرقمي وتفعيل التواصل بين جميع المستخدمين من خلال طرح تقنية الجيل الخامس 5G، إذ تعد هذه الخدمة بمثابة حجر الأساس لشركات المحمول.

خدمة الجيل الخامس 5G، تفاصيل التقنية الأهم

وتدعم تقنية الجيل الخامس التواصل بين جميع المستخدمين، كما تنطلق خدمة الـ 5G من المدن الذكية؛ نظرًا لتوافر البنية التحتية الضخمة التي تعزز تواجد هذه الميزة التي تضع مصر في مقدمة الدول التكنولوجية.

مصر توقع الدفعة الثانية من تراخيص خدمات الجيل الخامس مع 3 شركات

ويود العديد من المستخدمين، معرفة موعد طرح خدمة الـ 5G على الهواتف المحمولة، خاصةً مع وجود عدة أجهزة لا تقبل هذه الخاصية مثل هواتف نوكيا، والعديد من «الموبايلات» غير المتطورة.

موعد طرح خدمة الـ 5G في جميع محافظات مصر

ويتم طرح تقنية الجيل الخامس 5G في بداية 2025 على جميع الأجهزة المحمولة، على أن تنطلق في معظم المناطق أولًا، ثم يليها باقي الأماكن الجغرافية بحيث تغطي كافة المنطقة.

ALAKHBAR CANADA | BREAKING NEWS-CANADA-LEBANON NEWS | إنترنت الجيل الخامس 5G... أسئلة التحكم بالأفراد

وتحتاج تقنية الجيل الخامس العديد من العوامل لدعم هذه الخدمة مثل، الأبراج المحمولة، والبنية التحتية المدعمة التي تدعم خدمات الـ 5G، مما يعزز تواجدها في جميع محافظات مصر.

تقنية الجيل الخامس كما لم تراها من قبل

تُعتبر تقنية الجيل الخامس من الشبكات المحمولة اللاسلكية التي طورت الأجيال الأربعة السابقة، لخلق مستوى جيد للاتصال مع تعزيز بيانات الهاتف المحمول، ومن ثم توسيعه للوصول إلى مستويات أعلى في مجال التكنولوجيا.

5G bağlantıları 2025'e kadar ikiye katlanacak - Son Dakika Haberleri

وترغب الحكومة المصرية في تحقيق التحول الرقمي من خلال تقنية الجيل الخامس التي تُتيح للعاملين أدوارا خاصة داخل قطاع الاقتصاد المصري، سواء في الداخل أو في الخارج.

ويعمل الجيل الخامس على ترقية إنترنت الأشياء وزيادة النمو المعتمد على التكنولوجيا سواء للمنتجين أو للمصنعين، إضافة إلى تطوير الأجهزة التي تعمل بالبطارية، فلا تستهلك كميات كبيرة منها، فمن الممكن أن تظل فعالة حتى لو اوشكت البطارية على النفاذ.

5g-chi-thu-nghiem_1695_095419.jpg

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق