عاجل

الدار البيضاء..المنظمة العربية للتنمية الإدارية تنظم ورشة حول “أحكام لائحة الفيفا لأوضاع وانتقالات اللاعبين”

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تنظم المنظمة العربية للتنمية الإدارية خلال الفترة من 24 الى 27 أكتوبر الجاري بالدار البيضاء ورشة عمل حول ” أحكام لائحة الفيفا لأوضاع وانتقالات اللاعبين في ضوء المستجدات والتعديلات الحديثة”.
وتهدف الورشة، بحسب بيان للمنظمة ، التعرف على الجوانب القانونية في العقود النموذجية لانتقالات اللاعبين، وأحكام لائحة أوضاع وانتقالات اللاعبين للاتحاد الدولي لكرة القدم ، ومراحل التعاقد مع اللاعبين بدءا من مرحلة التفاوض حتى انتهاء العقد، بالإضافة إلى قواعد تسوية المنازعات أمام مراكز وهيئات التحكيم الوطنية، وأمام المحكمة الرياضية الدولية، وتنمية مهارات القائمين على إعداد تلك العقود لتلافي الثغرات التي تؤدي إلى مشكلات بين أطراف العقد أثناء تنفيذه.
كما تروم الاطلاع على النظام القانوني الحاكم للعقود في المجال الرياضي والإلمام بالتعديلات الخاصة بنظام الإعارات، وانتقالات اللاعبين القصر، وتطبيق الاشتراطات الواجب توافرها في تسجيل اللاعبين، وتنفيذ الالتزامات المتبادلة بالعقود وحماية حقوق اللاعبين، والتعامل مع طرق تسوية المنازعات الرياضية وفق مبادئ الميثاق الأولمبي.
ويتضمن برنامج الورشة عدة مناقشة عدة محاور منها بالخصوص “آخر التعديلات والإصلاحات في لوائح الفيفا”، و “إبرام العقد والأحكام العامة للعقود”، و “مرحلة الانتقالات وأحكام الفيفا الجديدة لفترات التسجيل، ووكلاء اللاعبين”، و” مرحلة تسجيل اللاعبين ونظام مطابقة الانتقالات TMS”.
وتستهدف الورشة الاتحادات الرياضية العربية والوطنية، واللجان الأولمبية والبارالمبية العربية ، ورؤساء وأعضاء مجالس الإدارة والأمناء ومديري الاتحادات الرياضية العربية، والأندية الرياضية العربية، والمراكز واللجان المعنية بالتحكيم الرياضي في الدول العربية، ورؤساء وأعضاء مجالس إدارات ومديري الهيئات والمؤسسات والمنظمات الرياضية، ومؤسسات الإعلام الرياضي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق