المال الحرام.. عصابة الـ50 مليون اشترت شركات وسيارات بثمن المخدرات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أجرت النيابة العامة بالقاهرة تحقيقات موسعة في محاولة تجار مخدرات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية الإجراءات القانونية، حيال 3 عناصر إجرامية  لهم معلومات جنائية.

وكشفت التحريات قيامهم بغسل الأموال المتحصلة من ممارسة نشاط إجرامي تخصص في الإتجار بالمواد المخدرة، ومحاولتهم إخفاء مصدرها وأصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق (تأسيس الأنشطة التجارية - شراء العقارات والأراضي والسيارات.

وقدرت تلك الممتلكات بـ 50 مليون جنيه تقريبا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، ويأتي ذلك استمرارا لجهود أجهزة وزارة     الداخلية الرامية لمكافحة جرائم غسل الأموال، وتتبع ثروات ذوى الأنشطة الإجرامية وحصر ورصد ممتلكاتهم. من مكاسب بيع السموم إلى المواطنين فقاموا بغسيل ٥٠ مليون جنيه. 

وطلبت النيابة تحريات مباحث إدارة مكافحة جرائم المخدرات حول النشاط المشبوه للمتهمين واوجه انفاقهم أموالهم الناتجة من تجارة الكيف. 

وأشارت التحريات الأولية لـ الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية الإجراءات القانونية، عن قيام 3 عناصر إجرامية  لهم معلومات جنائية بغسل الأموال المتحصلة من ممارسة نشاط إجرامي تخصص في الإتجار بالمواد المخدرة. 

وأضافت التحريات ان المتهم وشقيقه حاولا إخفاء مصدر اموالهما المشبوه وأصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق تأسيس الأنشطة التجارية - شراء العقارات والأراضي والسيارات.

وقدرت تلك الممتلكات بـ 50 مليون جنيه تقريبا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، ويأتي ذلك استمرارا لجهود أجهزة وزارة     الداخلية الرامية لمكافحة جرائم غسل الأموال، وتتبع ثروات ذوى الأنشطة الإجرامية وحصر ورصد ممتلكاتهم.