إطلاق أول رابطة مصرية عربية لوسائل التنقل الذكية والسيارات الكهربائية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

انطلقت فعاليات "قمة مصر الدولية لوسائل التنقل الكهربائية"، تحت رعاية رئاسة مجلس الوزراء المصري ووزارة التجارة والصناعة.

وتهدف القمة إلى تعزيز سياسات الاستدامة وتشجيع التحول نحو استخدام وسائل النقل البديلة والنظيفة، بما يسهم في تقليل الانبعاثات الضارة وتحقيق مستقبل مستدام في قطاع النقل.

إطلاق أول رابطة مصرية عربية لوسائل التنقل الذكية

شهدت القمة حدثًا مهمًا تمثل في إنشاء وإطلاق أول رابطة مصرية عربية لوسائل التنقل الذكية والسيارات الكهربائية في مصر والوطن العربي. 

وتهدف هذه الرابطة إلى تمكين كافة الأطراف المعنية بقطاع التنقل الكهربائي في المنطقة، وتعزيز التعاون بين المصنعين والمبتكرين والمستثمرين.

كما تفتح الرابطة أبوابها للأفراد والمؤسسات الراغبة في المساهمة في تطوير هذا القطاع.

%D9%82%D9%85%D8%A9%20%D9%85%D8%B5%D8%B1%
مناقشات حول مستقبل التنقل المستدام

تضمن اليوم الأول من القمة عدة جلسات نقاشية مهمة حول مستقبل التنقل المستدام في مصر، حيث تركزت المناقشات على استراتيجيات جذب الاستثمارات الأجنبية لتصنيع المركبات الكهربائية، وتقييم الصناعات الداعمة لها. كما تناولت التحديات المحلية والعالمية التي تواجه التحول نحو التنقل الكهربائي.

النقل المستدام ودور مصر في مكافحة التغير المناخي

وسلطت الجلسات الضوء على دور قطاع النقل في دعم جهود مصر لتحقيق أهداف الاستدامة والعمل المناخي. تطرقت المناقشات إلى فرص التعاون الدولي لتعزيز التحول الأخضر في مصر، بالإضافة إلى استعراض الأهداف المتعلقة بالنقل المستدام وأرصدة الكربون.

%D9%82%D9%85%D8%A9%20%D9%85%D8%B5%D8%B1%
المدن الذكية والتنقل المتكامل

وناقش الخبراء في جلسات القمة سبل تحقيق التكامل بين المدن الذكية ووسائل التنقل الحديثة، مع التركيز على البنية التحتية المستقبلية اللازمة لدمج المركبات الكهربائية في المدن الحضرية.

كما تطرقت الجلسات إلى تطوير المكونات الأساسية للمركبات الكهربائية الخفيفة وبطاريات الليثيوم في مصر، وتحديات تصنيع المركبات ثلاثية العجلات.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.