أكرم القصاص: انتصار أكتوبر غير التوازن الاستراتيجي في المنطقة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الكاتب الصحفي أكرم القصاص، إن تفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي لعناصر تفتيش حرب الفرقة السادسة بالجيش الثاني الميداني بالإسماعيلية، في هذا التوقيت حمل رسائل مهمة، بينها أن «جيش مصر قوي ورشيد يحمي ولا يهدد ولا يعتدي».

وأضاف «القصاص»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية شيرين عفت في برنامج «اليوم»، المذاع على قناة «dmc»، أن الانتصار الذي حققته مصر في 6 أكتوبر 1973 غير التوازن الاستراتيجي في المنطقة، كما أن الرئيس السيسي وجه رسائل سلام، وفي نفس التوقيت وجه رسائل بامتلاك مصر القدرة والقوة.

ونوه أن الرئيس السيسي أكد أهمية إنهاء الحرب على غزة التي أسفرت عن استشهاد أكثر من 40 ألف شخص أكثرهم من الأطفال والنساء، وعشرات الآلاف من الجرحى، كما أكد ضرورة أن يكون هناك سلام حقيقي لقيام الدولة الفلسطينية.

ولفت إلى أن الرئيس السيسي أشار إلى أن الرئيس أنور السادات كان لديه رؤية صادقة بأن الحرب ليست غاية ولكنها وسيلة لتحقيق أهداف سياسية، وعلى القائد السياسي أن يضع أهمية حماية الشعب من ناحية، ويحقق الأهداف السياسية من ناحية أخرى.

وتابع: «وجه الرئيس السيسي رسالة تؤكد مسؤولية مصر التاريخية تجاه القضية الفلسطينية وحرص مصر على وقف الحرب ودخول المساعدات الإنسانية».