الاستعلام عن المعاش.. موعد صرف معاشات تكافل وكرامة شهر أكتوبر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حددت وزارة التضامن الاجتماعي موعد صرف معاشات تكافل وكرامة شهر أكتوبر، والتي يستفيد منها العائلات الأكثر احتياجًا وفق بعض الشروط التي حددتها وزارة التضامن الاجتماعي للاستفادة من المعاش. 

تعرض الدستور في التقرير التالي موعد صرف معاشات تكافل وكرامة شهر أكتوبر.

موعد صرف معاشات تكافل وكرامة شهر أكتوبر

 

توفر وزارة التضامن الاجتماعي موعد صرف معاشات تكافل وكرامة شهر أكتوبرفي منتصف كل شهر، أي أنه سيبدأ الصرف يوم الثلاثاء المقبل الموافق 15 أكتوبر.

أماكن صرف معاش تكافل وكرامة

 

يبدأ صرف معاش تكافل وكرامة من خلال المنافذ التي حددتها وزارة التضامن الاجتماعي وهي كالتالي: "البريد المصري -وفروع بنك ناصر الاجتماعي".

اقرأ أيضا: 

تعرف على اسباب سحب بطاقات تكافل وكرامة

 

شروط صرف معاش تكافل وكرامة 

 

حددت وزارة التضامن الاجتماعي شروط صرف معاش تكافل وكرامة وهي كالتالي: "أن لا يكون الزوج/الزوجه او المسن/ العاجز يعمل بالحكومة أو القطاع العام او بالقطاع الخاص بأجر تأمينى أكثر من 400 جنيه أو أن يتقاضى معاش تأمينى أو مساعدة ضمانية، وأن تكون الأسرة المتقدمة لبرنامج (تكافل) لديها أبناء من حديثي الولادة حتى سن الثمانية عشر عاما، على أن يكون الأبناء من سن السادسة لسن الثمانية عشر بمراحل التعليم المختلفة".

أيضا: “تقديم كل المستندات الداعمة واللازمة للتقدم مثل صور بطاقات رقم قومي سارية وصور شهادات ميلاد وصور وثائق الزواج أو الطلاق أو الوفاة او الهجر وصور إيصالات استهلاك كهرباء وشهادة قومسيون طبي رسمية تبين درجة إعاقة تبدأ من درجة 50 أوغيرها من الوثائق المطلوبة- وأن يكون الأفراد المتقدمين لبرنامج (كرامة) من المسنين بعمر يبدأ من 65 عاما، أو من أصحاب عجز أومرض مزمن يحول بينه وبين العمل أو ينقص من قدرته على العمل ويثبت المرض أو الإعاقة بالفحص الطبي، أو من الأيتام الذي لاينالون الرعاية من الأب أوالأم بل من الأقارب من الدرجة الثانية أوأبعد من ذلك”.