صحة غزة: 42,065 شهيدا و97,886 جريحا منذ بدء العدوان على القطاع

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 5 مجازر في القطاع خلال الـ24 ساعة الماضية، حيث وصلت إلى المستشفيات 55 شهيدًا و166 جريحا.

وبذلك، يرتفع عدد ضحايا العدوان على القطاع إلى 42,065 شهداء و97,886 مصابًا منذ السابع من تشرين الأول /أكتوبر 2023.

وأكدت الوزارة أن هناك عددًا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، مما يمنع طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ370 على التوالي، وسط مجازر جديدة واستهداف للمدنيين أينما تواجدوا في منازلهم ومناطق يدعى أنها آمنة، بالإضافة إلى استهداف خيام النازحين والمدارس والمساجد.

واستشهد، فجر الخميس، ثلاثة فلسطينيين وأصيب آخرون إثر قصف لقوات الاحتلال على مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر عام 2023، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

ارتفاع قتلى جنود الاحتلال

وبحسب آخر حصيلة، أعلن جيش الاحتلال ارتفاع عدد قتلاه إلى 731 ضابطا وجنديا منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، ومقتل 348 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

ووفق جيش الاحتلال، أصيب 4,678 جنديا منذ بداية العدوان على غزة، منهم 2,803 إصابة طفيفة و1,169 إصابة متوسطة و 706 إصابة حرجة.