سهير المرشدي لـ«الجمهور»: «الشعب المصري يستحق أموت نفسي علشانه»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تحدثت الفنانة الكبيرة سهير المرشدي عن زوجها الراحل الفنان كرم مطاوع، واصفة إياه بأنه “شمس لا تغيب” عنها، وأن ما قدمه من أعمال ستظل محفورة في ذاكرة الجمهور.

سهير المرشدي: كرم مطاوع لا يغيب عني

وجاءت تصريحات الفنانة سهير المرشدي في لقاء خاص لها مع موقع “الجمهور الإخباري”، على هامش حفل افتتاح مهرجان نقابة المهن التمثيلية للمسرح المصري في دورته السابعة.

1000376617_4770_095354.jpg

وأضافت المرشدي: «الجمهور وحشني، أنا رأس مالي الجمهور، وحبي الكبير للشعب المصري اللي في عينيا وعلي دماغي من فوق وفي قلبي من جوه، والشعب المصري والحياة المصرية والشارع المصري والشعب الجدع هو ده اللي أنا بحبه، هو ده اللي أنا بحب اشتغل له وأعمل له الأعمال السينمائية الحلوة، وأعمل له المسرح الحلو، والتلفزيون الحلو، وأحضر الندوات اللي يستفيد منها، هو ده الشعب اللي أستحق إني أموت نفسي علشانه».

تكريم الشيخ سلطان القاسمي

وتابعت الفنانة سهير المرشدي: «عندما تحدث معي نقيب الممثلين، الدكتور أشرف زكي، وطلبني في تكريم إحدى الشخصيات التي تحب الناس وهو  الشيخ سلطان القاسمي، وافقت على الفور وحضرت بقلبي المتشوق لرؤية الجمهور».

كرم مطاوع أستاذي وزوجي

ووجهت سهير المرشدي التحية لروح زوجها الراحل الفنان كرم مطاوع قائلة: «الأستاذ كرم مطاوع هو أستاذي وزوجي وأبو بنتي وحبيبي وزميلي وصاحبي، منظومة من العلاقات الإنسانية ربطتني بكرم مطاوع بمعرفة وبنضج تفوق أي علاقة عادية بين رجل وامرأة».

1000376613_4770_094956.jpg

واختتمت: «كرم مطاوع شمس لا تغيب عن حياتي رغم غيابه زي بنتي حنان مطاوع شمس لا تغيب وزي حفيدتي أمليا شمس لا تغيب، فأنا الحمد لله عندي شموس كتير وأنا بشكر ربنا على تلك العطاءات».

من هي سهير المرشدي؟

هي ممثلة مصرية ولدت في قرية خرسيت بمدينة طنطا بمحافظة الغربية وبعدها انتقلت مع العائلة إلى مدينة القاهرة واستقروا في حي الحلمية الجديدة.

التحقت سهير المرشدي بمدرسة الحلمية الثانوية للبنات، حيث ظهرت موهبتها الفنية للمرة الأولي، وحصلت علي شهادة تقدير عن دورها في مسرحية (الأميرة العمياء) من مديرة المدرسة.

ودرست التمثيل في المعهد العالي للفنون المسرحية وبدأت مشوارها الفني في نهاية ستينيات القرن العشرين في فيلم المشاغب عام 1965وفيلم البوسطجي عام 1968 في دور الغازية ومع حلول فترة السبعينيات زادت أدوارها ومثلت في أفلام (بنات في الجامعة، حكاية بنت أسمها مرمر عام 1972، عودة الابن الضال، حكمتك يارب عام 1976).

اشتهرت في الدراما التلفزيونية من خلال مسلسلات مثل (ليالي الحلمية حيث إننا لا يمكن أن ننسي دور المعلمة سماسم عام 1987، وأرابيسك عام 1994، بوابة الحلواني عام 1992، لا أحد ينام في الإسكندرية عام 2006، موعد مع الوحوش عام 2010، النار والطين عام 2012، طريق الخوف عام 2008، أريد رجلاً عام 2015، طايع حيث إنه آخر أدوارها والذي عرض في رمضان 2018.

ولقبت المرشدي بغول المسرح وإيزيس المسرح وهي صاحبة حضور قوي وأبرز مسرحياتها كالآتي: (زقاق المدق، النسر الأحمر، إيزيس، حدث في أكتوبر، مراتي حنان، معروف الإسكافي).

وحصلت سهير المرشدي على العديد من الجوائز والأوسمة من المهرجانات وحصلت على وسام الفنون والآداب من مهرجان قرطاج بتونس، وانتخبت رئيسة لمجلس إدارة جمعية أنصار التمثيل والسينما.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.