تعاون مشترك بين وزارتي الإنتاج الحربي والتعليم العالي في مشروعات التنمية والتصنيع

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وزير الدولة للإنتاج الحربي يستقبل وزير التعليم العالي، استقبل المهندس محمد صلاح الدين مصطفى، وزير الدولة للإنتاج الحربي، الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والوفد المرافق له، وذلك بمقر وزارة الإنتاج الحربي بالعاصمة الإدارية الجديدة، لمناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك بين الوزارتين.

 

التعاون بين مؤسسات الدولة والمراكز البحثية

وخلال اللقاء، أكد المهندس محمد صلاح الدين أن اللقاء تضمن مناقشة عدة ملفات تتعلق بالتعاون المشترك، مشيرًا إلى أن هذا الاجتماع يعكس التزام الجانبين بتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعزيز التعاون البناء بين مؤسسات الدولة والمراكز البحثية، بهدف تعميق التصنيع المحلي وزيادة نسبته. كما شدد الوزير على حرص وزارة الإنتاج الحربي على متابعة المشروعات التي تنفذها الشركات والوحدات التابعة لها بدقة، مع التأكد من الالتزام بالجداول الزمنية، وتذليل أي عقبات لضمان سرعة التنفيذ بأعلى كفاءة وفق المعايير العالمية.

 

259.jpg
تعاون مشترك بين وزارتي الإنتاج الحربي والتعليم العالي في مشروعات التنمية والتصنيع

 

وأشار وزير الإنتاج الحربي إلى اهتمام الوزارة الكبير بدعم جهود تطوير منظومة التعليم العالي في مصر، جنبًا إلى جنب مع تطوير التصنيع والإنتاج عبر الجهات التابعة، بهدف المساهمة في تحقيق نهضة شاملة للوطن.

 

من جهته، أشاد الدكتور أيمن عاشور بالتعاون القائم بين وزارتي التعليم العالي والإنتاج الحربي في تنفيذ المشروعات القومية المرتبطة بالتعليم العالي والبحث العلمي، معربًا عن تطلعه لمزيد من التعاون المثمر بين الجانبين في مختلف المجالات، بهدف تعزيز كفاءة القطاعات الصناعية بما يتماشى مع تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

 

260.jpg
تعاون مشترك بين وزارتي الإنتاج الحربي والتعليم العالي في مشروعات التنمية والتصنيع

 

وأضاف وزير التعليم العالي، أن اللقاء هدف إلى متابعة آخر المستجدات الخاصة بالمشروعات المشتركة التي تنفذها الشركات والوحدات التابعة لوزارة الإنتاج الحربي، مؤكدًا على أهمية ربط البحث العلمي بالصناعة، وتحويل الأفكار والأبحاث إلى منتجات أو خدمات مبتكرة تساهم في تطوير الصناعة المصرية وتعزز الاقتصاد الوطني، إلى جانب تأهيل الخريجين ليكونوا مؤهلين لسوق العمل، مزودين بالمهارات والتكنولوجيا الحديثة اللازمة للنهوض بالمجتمع.

 

وفي ختام اللقاء، أكد محمد عيد بكر، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة الإنتاج الحربي، أن الوزارة تسعى جاهدة لتعزيز التعاون والتكامل مع مختلف الوزارات والجهات والمحافظات لدعم استراتيجية التنمية الشاملة للدولة.

 

شهد اللقاء حضور عدد من قيادات وزارتي الإنتاج الحربي والتعليم العالي، إضافة إلى عدد من رؤساء الجامعات.