«جهزوا ولادكم»، قرار عاجل من «التعليم» لطلاب ابتدائي وإعدادي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن إعداد أسئلة امتحانات شهر أكتوبر لصفوف النقل على مستوى الإدارة التعليمية، موضحة أن أسئلة الامتحانات تعد من خلال موجه أول المادة لجميع المدارس الرسمي والرسمي لغات والمدارس الخاصة، حيث يقوم موجه أول المادة بتنفيذ 3 نماذج امتحانية تسلم للإدارة التعليمية لتوزيعها على المدارس، بحيث يكون هناك 3 نماذج للمادة داخل الفصل الواحد.

17251849130302202408_5788_101241.jpg
 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في بيان، أن يكون الامتحان في الفترة الثانية من اليوم الدراسي بمعدل نصف فترة أو فترة طبقًا للوزن النسبي لكل مادة دراسية، وطبقًا لمواصفات الورقة الامتحانية.

الإشراف على العملية الامتحانية

وأوضحت الوزارة، أنه يتم تشكيل لجنة برئاسة مدير عام التعليم العام وعضوية مديري الإدارات التعليمية والتوجيه العام ومديري المراحل بالمديرية للإشراف على العملية الامتحانية كاملة.

آخر أسبوع بشهر أكتوبر.. امتحانات صفوف النقل

وتابعت الوزارة في بيانها: "ستكون الامتحانات في الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر الجاري، وفقًا لجدول موحد تحدده المديرية مع مراعاة كافة الإجازات الرسمية ويكون تقييم الصفين الأول والثاني الابتدائي عن طريق معلم المادة داخل الحصة الدراسية".

أما بالنسبة لأعمال امتحانات شهر أكتوبر للعام الدراسى 2024/ 2025 للصفين الأول والثاني الثانوى العام، أشارت الوزارة إلى أنه في ضوء ما جاء بالقرار الوزاري رقم (138) لسنة 2024 بشأن نظام الدراسة والتقييم لطلاب مرحلة الثانوي العام، فإنه يتعين على المديريات والإدارات التعليمية والمدارس الالتزام بإعداد امتحانات شهر أكتوبر للصفين الأول والثاني الثانوي العام على مستوى الإدارة التعليمية من خلال موجه أول المادة وفقًا للكتاب الدوري رقم (49) بتاريخ 21/ 11/ 2022.
 

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.