صواريخ روسيَّة تستهدف منشآت الطاقة الأوكرانيَّة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أكَّدت وزارة الدفاع الروسيَّة، أمس، أنَّ القوات الروسيَّة استهدفت منشآت الطاقة الأوكرانيَّة، التي كانت تزوِّد القوات المسلَّحة الأوكرانيَّة بالوقود.وقالت وزارة الدفاع الروسيَّة -في بيان لها-: «استهدف الطيران العمليَّاتي التكتيكي، والمركبات الجويَّة الهجوميَّة المسيَّرة، والقوات الصاروخيَّة والمدفعيَّة الروسيَّة، منشآت الطاقة الأوكرانيَّة التي كانت تزوِّد القوات المسلَّحة الأوكرانيَّة بالوقود، ومواد التشحيم، فضلًا عن تجمعات العدو البشريَّة، ومعدَّاته العسكريَّة في 141 منطقة».

وتابع بيان الدفاع: «واصلت وحدات قوات مجموعة «المركز» الروسيَّة، تقدُّمها في أعماق دفاعات الخصم، واستهدفت قوات ومعدات القوات الأوكرانيَّة، وتم صد 9 هجمات مضادة، وبلغت خسائر العدو ما يصل إلى 525 عسكريًّا، ودبابتين، وعددٍ من المدافع الميدانيَّة، وتمَّ تدمير محطَّة حرب إلكترونيَّة من طراز «Enclave-N».

وأضاف البيان: «سيطرت وحدات قوات مجموعة «الغرب» الروسيَّة، على خطوط ومواقع أكثر فائدة، واستهدفت وحدات ومعدَّات القوات الأوكرانيَّة، وتم صد 6 هجمات مضادَّة، وفَقَدَ العدوُ ما يصل إلى 370 عسكريًّا، ومركبة مشاة قتاليَّة، و4 شاحنات صغيرة، وتم تدمير محطَّة حرب إلكترونية، و3 مستودعات ذخيرة ميدانيَّة».

وأشار البيان إلى أنَّ «وحدات قوات مجموعة «الشرق» الروسيَّة، سيطرت على خطوط ومواقع أكثر فائدة، واستهدفت قوات ومعدَّات القوات الأوكرانيَّة، وتم صد هجومين مضادَّين، وفَقَدَ العدو 90 عسكريًّا، و5 مركبات مدرَّعة».

وأوضح الدفاع، أنَّ «أنظمة الدفاع الجوي أسقطت صاروخًا موجَّهًا مضادًّا للطائرات من طراز «إس - 200»، معدَّلًا لإطلاق النار على أهداف أرضيَّة، و68 طائرة مسيَّرة».