الأخضر يبحث عن الصدارة أمام اليابان قبل لقاء البحرين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
ينتظر منتخبنا الوطني، الخميس، اختبار صعب، عندما يستقبل نظيره الياباني، على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة في الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال2026.ويلتقي في باقي مباريات المجموعة،الخميس أيضاً، البحرين مع إندونيسيا في الرفاع، وأستراليا مع الصين في أديلايد.

وتتصدر اليابان ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل 4 نقاط للأخضر، و3 للبحرين، ونقطتين لإندونيسيا، ونقطة لأستراليا، في حين لا زال رصيد الصين خالياً من النقاط.

ويأمل المنتخب السعودي في الاستفادة من ميزة اللعب على أرضه، حيث إنه حقق الفوز في آخر مواجهتين بين الفريقين في جدة، وذلك بواقع 1-0 عامي 2017 و2021، وكانت كلتا المواجهتين ضمن التصفيات الآسيوية لكأس العالم.

ويفتقد منتخبنا في هذه المباراة للاعب الوسط محمد كنو بسبب الإيقاف، بعد حصوله على البطاقة الحمراء في المباراة الماضية أمام الصين، في حين يغيب سلطان الغنام بعد تعرضه للإصابة.

واستدعى روبرتو مانشيني مدرب الأخضر لاعبين جديدين، هما لاعبا الوسط حمد الغامدي لاعب الاتحاد وعلي الأسمري لاعب الأهلي.

في المقابل يتوقع هاجيمي مورياسو مدرب اليابان أن يواجه فريقه مهمة صعبة أمام المنتخب السعودي، خاصة مع اختلاف الطقس في جدة مقارنة باليابان.

وقال مورياسو: التحدي الأكبر بالنسبة لنا هو حرارة الطقس، خاصة وأن معظم لاعبي اليابان يلعبون في أوروبا، بات الطقس بالفعل أكثر برودة.

وأردف بالقول: نحن قدمنا عروضاً قوية أمام السعودية في التصفيات الماضية، ولكننا تلقينا هدفاً حاسماً نتيجة غلطة واحدة، ونحن جاهزون لخوض هذا التحدي الجديد، ولكننا سنستعد أيضاً لوضع تكتيكات تضمن لنا عدم ارتكاب أي غلطات مكلفة.

واستدعى مورياسو 24 لاعباً من أصل 27 اعتمد عليهم في مباراتي الجولتين الأولى والثاني، حيث قام باستدعاء يوكو اوهاشي لاعب بلاكبيرن روفرز للمرة الأولى.

وتقام الجولة الرابعة من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء المقبل 15 أكتوبر، حيث يلتقي منتخبنا مع البحرين في جدة، واليابان مع أستراليا في سايتاما، والصين مع إندونيسيا في كينغداو.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز البحرين على أستراليا 1-0 في غولد كوست واليابان على الصين 7-0 في سايتاما وتعادل الأخضر مع إندونيسيا 1-1 في جدة، في حين شهدت الجولة الثانية فوز منتخبنا على الصين 2-1 في داليان واليابان على البحرين 5-0 في الرفاع وتعادل إندونيسيا مع أستراليا 0-0 في جاكرتا.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2026، في حين ينتقل المنتخبان الحاصلان على المركزين الثالث والرابع من أجل خوض الدور الرابع للتنافس على بطاقتين إلى كأس العالم وبطاقة إلى الملحق العالمي.