تفاصيل إعلان مسابقات شغل وظائف معلم مساعد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تحظى تفاصيل إعلان مسابقات شغل وظائف معلم مساعد داخل جمهورية مصر العربية خلال الساعات باهتمام بالغ من جانب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك عقب موافق مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، خلال اجتماعه اليوم الأربعاء، على المقترح المقدم من وزير التعليم المصري محمد عبد اللطيف، للإعلان عن مسابقات لشغل وظائف معلم مساعد بوزارة التربية والتعليم.

وجاءت تفاصيل إعلان مسابقات شغل وظائف معلم مساعد، بعد ما نشرته الجريدة الرسمية، حيث جاء نص تعديل المادة على النحو التالي: "يجوز بعد موافقة رئيس الوزراء، أن يتم الإعلان عن مسابقات لشغل وظائف معلم مساعد بالوزارة لمن سبق لهم التدريس بالمدارس الحكومية، وذلك وفقًا للضوابط التي يتم الاتفاق عليها بين الوزارة والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة".

تفاصيل إعلان مسابقات شغل وظائف معلم مساعد، قد تم الإعلان عنها على مستوى الإدارة التعليمية، مما يسهم في سد العجز في أعداد المعلمين بشكل أكثر دقة، حيث ستنعقد الامتحانات بالتعاون مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

كما سيتم الإعلان عن مسابقتين ضمن مسابقات لشغل وظائف معلم مساعد في الوزارة في يناير المقبل، حيث تعتبر مسابقات تعيين المعلمين في مصر خطوة مهمة لتلبية احتياجات التعليم وتحسين جودة العملية.

ويأتي قرار مجلس الوزراء بالإعلان عن مسابقات شغل وظائف معلم مساعد، لتخفيف مستوى العجز في أعداد المعلمين بالمدارس الحكومية، وإتاحة الفرصة لخريجي كليات التربية بالقيام بأداء عملية حديث من خلال التقدم في هذه المسابقات، وذلك وفقًا للضوابط التي يتم الاتفاق عليها بين الوزارة والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

وكان الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة قد أعلن خلال الأيام الماضية، عن نتيجة مسابقة تعيين 30 ألف معلم بوزارة التربية والتعليم، للتعيين مباشرة داخل المدارس الحكومية بنظام الحصة، لسد العجز بين المدرسين داخل المدارس.