خطوات تقديم طلب تجنيد الأمن العام 2024 بالأردن

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تحظى خطوات تقديم طلب تجنيد الأمن العام 2024 بالأردن، باهتمام كبيرا من جانب المواطنين بالمملكة الهاشمية الأردنية خلال الأيام الحالية، عقب إعلان مديرية الأمن العام داخل الأردن عن حاجتها لتجنيد عدد من الذكور والإناث لحملة شهادة البكالوريوس والدبلوم.

وقد حددت مديرية الامن العام عن خطوات تقديم طلب تجنيد الأمن العام 2024 بالأردن، عقب الدخول الموقع الرسمي والرئيسي الخاص بالمديرية وإدخال جميع المعلومات الشخصية المطلوبة، وينشر "الدستور" طريقة التقديم بطلب تجنيد الأمن العام في الأردن 2024 وهي كالآتي:

1/ الدخول إلى البوابة الإلكترونية الخاصة مديرية الأمن العام الأردنية.

2/ بعد ذلك يتم الضغط على الخدمات الإلكترونية ومن ثم الضغط على قسم التجنيد.

3/ بعد ذلك يتم تعبئة الاستمارة الإلكترونية بكافة البيانات المطلوبة بدقة شديدة.

4/ إرفاق كافة الأوراق والمستندات المطلوبة.

5/ أخيرًا يتم إرسال الطلب.

وقبل اتخاذ خطوات تقديم طلب تجنيد الأمن العام 2024 بالأردن، كانت مديرية الأمن العام بالأردن، قد حددت  بعض من الشروط الواجب استيفائها لكي تتمكن من التقديم بطلب التجنيد الأمن العام في الأردن وتتمثل هذه الشروط في الآتي:

شرط الجنسية الأردنية شرط أساسي على المتقدمين سواء الذكور أو الإناث. شرط العمر وهو أن يتراوح عمر المتقدم أو المتقدمة ما بين 17 إلى 27 عامًا. ألا يقل طول الذكور عن 168 سم وألا يقل طول الإناث عن 160 سم. أن يكون الطول متناسبًا مع الوزن. يشترط إثبات حسن السير والسلوك. ألا يكون على المتقدم أي أحكام جنائية سارية وألا يكون قد سبق حكم عليه بأي جريمة تخل بالشرف أو الأمانة. إثبات اللياقة الصحية وهي القدرة على أداء واجبات العمل بشكل جيد. حال التقدم على مهنة السائق يجب امتلاك المتقدم لرخصة قيادة سارية المفعول. يشترط ألا يكون سبق وأن خضع للخدمة العامة في القوات المسلحة. للإناث يجب على المتقدمة أن تكون عزباء.