5 مزايا مُتوقعة في جهاز آيباد ميني 7 القادم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

من المُتوقع أن تُعلن شركة آبل الجيل السابع من جهاز آيباد ميني في الأسابيع المقبلة. وبعد مرور ثلاث سنوات على إطلاق الجيل السادس من أصغر جهاز لوحي من آبل، هناك العديد من المزايا المُتوقع أن تضيفها آبل إلى آيباد ميني 7 لتعزيز الأداء وتجربة الاستخدام.

إليك خمس مزايا جديدة مُتوقعة في جهاز آيباد ميني 7 القادم من آبل:

1- يعمل بمعالج A18:

عندما قدمت آبل جهاز iPad mini 6، أضافت إليه أحدث معالج في ذلك الوقت وهو A15 Bionic المتوفر في هاتف iPhone 13. وإذا اتبعت آبل النهج نفسه هذا العام، فسيحتوي آيباد ميني 7 الجديد على معالج A18 الذي يعمل به هاتف آيفون 16، وبذلك ستضاعف آبل الأداء في آيباد الجديد، مع تحسين الكفاءة في استهلاك الطاقة.

2- يدعم مزايا Apple Intelligence:

الطرازان الوحيدان من أجهزة آيباد اللذان لا يدعمان مزايا الذكاء الاصطناعي من آبل هما: طرازا ميني وآيباد الأساسي، لكن من المُتوقع أن تُحسن آبل سعة ذاكرة الوصول العشوائي إلى سعة تبلغ 8 جيجابايت في جهاز آيباد ميني 7 القادم مع ترقية المعالج إلى A18 ليتمكن من تشغيل مزايا الذكاء الاصطناعي Apple Intelligence.

3- يدعم قلم Apple Pencil Pro: 

من المُتوقع أن يدعم جهاز آيباد ميني 7 القادم قلم Apple Pencil Pro الإلكتروني الذي يُسهل أداء العديد من المهام كالرسم والكتابة والتدوين والتنقل بين التطبيقات وصفحات الويب، كما يدعم هذا القلم إيماءات الضغط، وردود الفعل الحسية (haptic feedback)، ويتكامل مع خدمة Find My لتسهيل العثور عليه في حال نسيان مكانه.

4- تغيير مكان الكاميرا الأمامية: 

غيّرت آبل مكان الكاميرا الأمامية في جميع أجهزة آيباد اللوحية باستثناء آيباد ميني، وأصبحت في منتصف الحافة الجانبية، وذلك بهدف تحسين تجربة استخدامها عند تغيير اتجاه الجهاز إلى الاتجاه الأفقي.

من المُتوقع أن يصل هذا التغيير إلى الجيل السابع من جهاز آيباد ميني، لتعزيز تجربة استخدام الكاميرا في الوضع الأفقي خاصة عند إجراء مكالمات مرئية.

5- خيارات اتصال مُحسّنة: 

من المُتوقع أن يحصل جهاز iPad mini 7 القادم على بعض الترقيات فيما يتعلق بخيارات الاتصال، كأن يدعم شبكات الواي فاي 6E، وتقنية البلوتوث 5.3، والشرائح الإلكترونية eSIM.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط