القصبي يبحث تعزيز الشراكة التجارية مع عُمان - الأول نويز

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ناقش الجانبان عددًا من الموضوعات الاقتصادية

المملكة مستمرة في تنفيذ مبادرات وبرامج تطوير وتحسين بيئة الأعمال

المملكة مستمرة في تنفيذ مبادرات وبرامج تطوير وتحسين بيئة الأعمال

بحث وزير التجارة رئيس مجلس إدارة المركز الوطني للتنافسية الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، مع وزير الاقتصاد العُماني الدكتور سعيد الصقري، تعزيز الشراكة التجارية والاقتصادية بين البلدين الشقيقين، بالإضافة إلى عدد من الموضوعات الاقتصادية التي تعمل عليها دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لزيادة تجارتها البينية والخارجية.

الإصلاحات عززت جاذبية بيئة الأعمال

وأكد "القصبي"، خلال استقباله وزير الاقتصاد العُماني والوفد المرافق له، أن الإصلاحات الاقتصادية في المملكة جرت بدعم وتوجيهات ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان، وفي إطار رؤية المملكة 2030 التي أطلقها لإجراء إصلاحات هيكلية في المجالات الاقتصادية، ورفع معدل النمو الاقتصادي المستدام في ضوء المقومات والفرص التنموية الكبيرة التي تتمتع بها المملكة.

ولفت إلى استمرار تنفيذ مبادرات وبرامج لتطوير وتحسين بيئة الأعمال في المملكة، بما في ذلك جهود المركز الوطني للتنافسية التي يتكامل فيها مع الجهات الحكومية ذات العلاقة لاقتراح وتطوير السياسات والإجراءات التي من شأنها تعزيز القدرة التنافسية.

وأوضح أن هذه الإصلاحات عززت جاذبية بيئة الأعمال، ورفعت تنافسية المملكة عالميًا، وحققت أداء إيجابيًّا للاقتصاد السعودي في التقارير والمؤشرات العالمية المعتبرة.

ويصل حجم التبادل التجاري بين المملكة وسلطنة عُمان، إلى 36.8 مليار ريال، فيما بلغت الصادرات السعودية 22.5 مليار ريال.

2 images icon