مانشيني: البليهي تراجع فنيا.. وحرارة جدة ضد اليابانيين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مانشيني: البليهي تراجع فنيا.. وحرارة جدة ضد اليابانيين, اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024 07:57 مساءً

انتقد الإيطالي روبرتو مانشيني، مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، مستوى المدافع علي البليهي، في الآونة الأخيرة، مبرّرًا بذلك استبعاده من صفوف «الأخضر» قبل مواجهة المنتخب الياباني، الخميس في جدة، ضمن ثالث جولات الدور الحاسم من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم.
وقال مانشيني خلال مؤتمر صحافي الأربعاء عن المباراة: «سبب استبعاد علي البليهي يُعدّ فنيًا، مستواه خلال الفترة الماضية يعتبر غير جيد، وعندما يعود إلى مستواه سيكون ضمن المنتخب».
وأشار الإيطالي إلى مواجهته مشكلة قلّة مشاركات اللاعبين المحليين في مباريات دوري «روشن».
وضرب مثلًا بحراسة المرمى قائلًا: «هناك حراس ليسوا أساسيين مع فرقهم، لا يوجد لدينا حارس مرمى يلعب باستمرار مع ناديه».
لكنه وصف من استدعاهم من أجل مباراتي اليابان والبحرين، الثلاثاء، بالأفضل حاليًا، حاثًّا إياهم على رفع درجة تركيزهم وحرمان المنافس من الفرص.
وأوضح: «نلعب مباراة كبيرة أمام أحد أقوى منتخبات آسيا، نسعى إلى الفوز، وتكتيكيًا نريد إحراز هدفٍ ومنع الخصم، الذي يمتلك لاعبين على مستوى رفيع، من التسجيل، وفي حال ظهرنا بمستوى فني جيد سننتصر».
وشدد مانشيني على أهمية الدعم الجماهيري لـ «الأخضر»، فيما قال عن الطقس الحار في جدة: «هو من أهم الأسباب التي جعلتنا نلعب في جدة، لأنه يؤثر على الخصم».
وعدّ المدرب أداء «الأخضر» خلال الفترة الماضية مرضيًا، لافتًا إلى إهدار اللاعبين فرصًا عدّة للتسجيل أمام إندونيسيا والصين، ضمن الجولتين الأوليين من التصفيات.