مجمع الشارقة للتكنولوجيا والابتكار يحلق نحو آفاق جديدة في جيتكس جلوبال 2024

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يستعد مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار للمشاركة في معرض (جيتكس جلوبال 2024)، الذي سيقام خلال المدة الممتدة من 14 إلى 18 من أكتوبر في مركز دبي التجاري العالمي، والذي يُعدّ أكبر حدث للتكنولوجيا والشركات الناشئة في العالم.

ويهدف المجمع من خلال مشاركته هذا العام  إلى تسليط الضوء على بيئته المتقدمة التي تدعم الابتكار والذكاء الاصطناعي، وعرض أحدث المشاريع والتقنيات التي يعمل عليها.

وسيعرض المجمع أحدث الابتكارات التقنية في منصته الخاصة في المعرض، بما يشمل: التعاون مع جهات عالمية متعددة في مجال الذكاء الاصطناعي والحلول المستدامة. وسيُعلن اتفاقيات وشراكات ومذكرات تفاهم جديدة خلال المعرض، تساهم في تعزيز بيئة الأعمال للمستثمرين في مجالات متعددة، مثل: التنقل الذكي، والبنية التحتية الرقمية، والمدن الذكية وغيرها من القطاعات التقنية الابتكارية التي يعمل المجمع عليها في إستراتيجيته الجديدة.

وستضم منصة المجمع عدد من الشركات التقنية التي تتخذ من المجمع مقرًا لأعمالها وابتكاراتها، لتقوم بعرض أعمالها تحت مظلة المجمع الذي يعمل على استقطاب الشركات العاملة بتقنيات المستقبل وتطويرها، بهدف الترويج للمجمع ورؤيته المرتكزة على نقل وتوطين المعرفة بكافة تفاصيلها وتطبيقاتها التقنية المستقبلية من خلال توفير بيئة سباقة وداعمة للتجارب والأبحاث في مجال التقنيات المستقبلية.

معرض جيتكس جلوبال 2024:

يُعدّ معرض جيتكس جلوبال 2024 منصة مثالية لمجمع الشارقة للابتكار، إذ سيشهد الحدث هذا العام مشاركة واسعة من الشركات العالمية ورواد التكنولوجيا. ومن المتوقع أن يتجاوز عدد زوار المعرض 150,000 زائر، مع وجود أكثر من 5000 شركة عارضة من جميع أنحاء العالم.

وتعليقًا على المشاركة، قال حسين المحمودي، المدير التنفيذي للمجمع: “نحن فخورون بمشاركة مجمع الشارقة للابتكار في هذا الحدث العالمي المهم. وهدفنا في المجمع هو تقديم الدعم المستدام للأبحاث والتطوير في الذكاء الاصطناعي والتقنيات المتقدمة، مما يحتم علينا كمركز تطبيقي واختباري لكافة العلوم والتقنيات المبتكرة بتكثيف الجهود لاستقطاب المزيد من الشركات والاستثمارات التكنولوجية الجديدة والبحث عن كل جديد سعيًا منا إلى أن يصبح المجمع مركز تطوير إقليمي لتقنيات المستقبل، من خلال إيجاد بيئة مناسبة للبحث والتطوير، مما يعزز من مكانة الشارقة كمركز إقليمي للابتكار والتكنولوجيا”.

وأضاف: “ندعو جميع المشاركين والزوار لاستكشاف منصة مجمع الشارقة للابتكار خلال المعرض، والاطلاع على الفرص الاستثمارية الكبيرة التي نقدمها، بالإضافة إلى الاتفاقيات والشراكات التي ستُعلن خلال الحدث، والتي ستفتح آفاقًا جديدة في مجال التكنولوجيا والابتكار”.

ويستقطب المجمع مجموعة كبيرة من الشركات العالمية العاملة في مجموعة متنوعة من التقنيات الحديثة وفي مجالات مختلفة كالنقل والبناء والطباعة الثلاثية الأبعاد والزراعة والطاقة وغيرها من تقنيات المياه والاستدامة.

 كما يقدم للمستثمرين فرص استثمارية كبيرة في مختلف المجالات الاقتصادية الاستثمارية، إذ يوفر المجمع العديد من التسهيلات، من خلال التشريعات المتطورة، التي تسهم في سرعة ترخيص الشركات وإنجاز معاملاتها المختلفة، بالإضافة لاستكشاف الفرص المتميزة للاستثمار والتعاون مع مؤسسات وشركات من مختلف ارجاء العالم.

يمكنكم زيارة منصة مجمع الشارقة للتكنولوجيا والابتكار في معرض جيتكس جلوبال في القاعة (Concourse 2)، الجناح رقم: (CC2-28).

نسخ الرابط تم نسخ الرابط