7 تمارين خفيفة تساعد على تركيز طفلك وتنشيط ذاكرته

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
7 تمارين خفيفة تساعد على تركيز طفلك وتنشيط ذاكرته, اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024 06:30 مساءً

ووفق موقع "هندوستان تايمز" يمكن أن تساعد هذه الدراسة في تحسين نوعية حياة الأطفال وتحسين وظائفهم الإدراكية - وخاصة أولئك الذين يعيشون نمط حياة خامل خالٍ من الكثير من الحركات البدنية.

لقد لوحظ أن حوالي 81% من الأطفال في جميع أنحاء العالم لا يمارسون مستويات النشاط البدني الموصى بها بشكل منتظم. وهذا يمكن أن يؤثر بشكل كبير على وظائفهم الإدراكية وتطور أدمغتهم. وعادة ما تقترح الدراسات القائمة ممارسة تمارين معتدلة إلى قوية لتحسين التطور الإدراكي - ومع ذلك، فإن الدراسة الأخيرة تشرح تمرينًا بدنيًا يمكن للأطفال القيام به بسهولة.

وقال مؤلف الدراسة تاكاشي نايتو، وهو طالب دكتوراه في جامعة واسيدا وباحث زائر في معهد واسيدا للأداء البشري، إنهم فحصوا تأثير التمارين الخفيفة على تدفق الدم في المخ. ثم صمموا روتينًا للتمرين يمكن القيام به بسهولة في المنزل أو بين الفصول الدراسية.

أجريت الدراسة على 41 طفلاً سليماً من مختلف الأعمار في المدرسة، وتم تعريفهم بالعديد من التمارين السهلة التي يمكن ممارستها في أي مكان، والتمارين هي كما يلي:

- التمدد إلى الأعلى (الوصول إلى الأعلى مع وضع اليدين مطويتين)

-   تمديد الكتف (تمديد ذراع واحدة عبر الصدر)

-   دوائر الكوع (تدوير الكوع على نطاق واسع)

-   لف الجذع (لف الجزء العلوي من الجسم)

-    غسل اليدين (فرك اليدين معًا)

-   الإبهام والخنصر (تمرين لرشاقة الأصابع)

-    التوازن على ساق واحدة (الوقوف على ساق واحدة لتحقيق التوازن)


وأشارت نتائج الدراسة إلى أنه عندما قام الطلاب بهذه التمارين، زاد تدفق الدم إلى القشرة الجبهية. وهذه الزيادة في تدفق الدم هي علامة على زيادة نشاط المخ، وخاصة في مناطق المخ المسؤولة عن اتخاذ القرار والانتباه والتركيز والذاكرة.