انطلاق بطولة العالم لـ«البياثل والترياثل» في بورسعيد بمشاركة 900 لاعب

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت وزارة الشباب والرياضة انطلاق بطولة العالم للبياثل والترياثل للأسوياء والباراليمبيين، وكذلك بطولة العالم لليزررن للباراليمبيين، في مدينة بورسعيد خلال الفترة من 9 إلى 12 أكتوبر الجاري، بمناسبة احتفالات محافظة بورسعيد، بذكرى انتصارات أكتوبر.

13835292371728484448.jpg

عقد مؤتمر صحفي للإعلان عن تفاصيل البطولة

وشهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وقائع المؤتمر الصحفي الخاص بالاعلان عن تفاصيل بطولة العالم للبياثل والترياثل وليزررن للأصحاء والبارالمبيين، والتي تقام في الفترة من 9 حتى 13 أكتوبر الجاري بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ببورفؤاد بمحافظة بورسعيد.

وأعرب وزير الشباب والرياضة، عن سعادته باستضافة مصر بطولة العالم والتي تجمع بين العديد من الرياضيين من مختلف أنحاء العالم في واحدة من أبرز البطولات الدولية، وهي بطولة العالم للبياثل والترياثل وليزررن للأصحاء والبارالمبيين، مؤكدا أن استضافة البطولة في مدينة بورسعيد الباسلة، بالتعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، تمثل شهادة قوية على قدرة مصر على احتضان الفعاليات الكبرى، وإبراز مكانتها الكبري على الساحة الدولية.

إستضافة البطولة بالتزامن مع احتفالات انتصارات أكتوبر 

واشار وزير الشباب والرياضة إلى أن إستضافة البطولة بالتزامن مع احتفالات مصر بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، والتي تمثل لنا جميعًا ذكرى خالدة للتضحية والوحدة والعمل المشترك، حيث شهدت تلك الأيام تلاحم الجيش والشعب لبناء مستقبل أفضل لمصر، نجد في الرياضة اليوم أداة تجمع العالم، تعزز التعاون بين الأمم، وتبرز قوة إرادتنا في تحقيق الإنجازات.

وأضاف «صبحي»، أن تواجد أكثر من 900 رياضي من 33 دولة في هذه البطولة يعكس الثقة الكبيرة التي يوليها المجتمع الدولي لمصر كدولة آمنة ومتميزة بقدرتها على التنافس الرياضي، مشددا على التزام وزارة الشباب والرياضة الدائم والمتواصل بدعم كافة الفعاليات الرياضية على المستويين المحلي والدولي وكذلك الأبطال الرياضيين، والتي تأتي بالتنسيق مع رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي، والدولة المصرية، التي تسعى دائما لدعم الشباب المصري وتعزيز مكانة مصر العالمية في مختلف المجالات.

وقال النائب محمود حسين رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن محافظة بورسعيد تتألق هذه الأيام سواء على صعيد الرياضة باستضافة بطولة العالم للبياثل والترياثل للاسوياء والبارلمبيين وبطولة العالم لليزر- رن للباراليمبيين .

وأضاف رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أن محافظة بورسعيد الباسلة فخورة أن يأتي تنظيم البطولة في مثل هذا التوقيت ونحن نحتفل بالذكرى 51 لـ انتصارات أكتوبر المجيدة و في بور فؤاد التي لم يتمكن العدو من دخولها ، والان تظهر للعالم في أبهى صورها مستضيفة لـ 900 لاعب ولاعبة من 33 دولة.