نقيب الصحفيين: ندعم الشعب الفلسطيني في مواجهة حرب الإبادة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد خالد البلشي، نقيب الصحفيين، دعم النقابة الكامل للشعب الفلسطيني في مواجهة ما يتعرض له من حرب إبادة منذ عام.

وأشار «البلشي»، خلال كلمته في المائدة المستديرة التي عُقدت اليوم الثلاثاء بنقابة الصحفيين، إلى أن المجلس نظم أكثر من 30 فعالية في ظل صمت وتواطؤ دولي.

توثيق جرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد الصحفيين

وأضاف نقيب الصحفيين: «في الذكرى الـ51 لانتصار أكتوبر، وذكرى 7 أكتوبر، نحاول من خلال هذا اللقاء الموسع استشراف المشهد الراهن، إضافة إلى عقد عدة فعاليات ضمن اليوم التضامني لتوثيق جرائم الاحتلال ضد الصحفيين والشعب الفلسطيني».

وعُقدت المائدة المستديرة تحت عنوان «أكتوبر من النصر إلى الطوفان: دروس الماضي والحاضر وآفاق المستقبل»، بمشاركة عدد من الكتّاب والخبراء مثل عبد الله السناوي، ومدحت الزاهد، والدكتور رفعت سيد أحمد، والدكتور محمد السعيد إدريس من مركز الأهرام للدراسات، والباحث السياسي أحمد كامل البحيري، إضافة إلى عصام يونس، نائب رئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان، وأدار النقاش الإعلامي حسين عبد الغني.

تطورات القضية الفلسطينية

وتناولت الندوة تطورات القضية الفلسطينية منذ حرب أكتوبر 1973 حتى العدوان الإسرائيلي الحالي على غزة ولبنان، مع مناقشة تأثير ذلك على المنطقة ومستقبل المقاومة في ظل تهديدات نشوب حرب إقليمية.

ويتخلل اليوم العديد من الفعاليات، بما فيها تكريم الصحافة الفلسطينية التي كانت هدفًا للاعتداءات، إلى جانب مؤتمر تضامني مع الشعبين الفلسطيني واللبناني.