«الإصلاح والنهضة»: جهود مصر للم الشمل الفلسطيني حلقة في استراتيجية حل القضية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ثمن هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة اجتماع حركتي فتح وحماس بالقاهرة لترتيب البيت الداخلي الفلسطيني في ظل الأوضاع الراهنة، واصفًا ذلك بأنه يمثل بداية ما أسماه «الجهود الجادة لحل القضية الفلسطينية»، والتي تعكس التزامًا كبيرًا من الدولة المصرية تجاه القضية الفلسطينية.

العمل المشترك بين السلطة والفصائل الفلسطينية 

وأعرب عبدالعزيز، في بيان له، عن تفاؤله بأجندة الاجتماع والتي تتضمن بحث آلية عمل اللجنة المعنية بإدارة المعابر وملفات الصحة والإغاثة والإيواء والتنمية الاجتماعية والتعليم مؤكدًا أنّ العمل المشترك بين السلطة الفلسطينية والفصائل المختلفة وفي مقدمتها حركة حماس تمثل بداية حقيقية لتوحيد الصف الفلسطيني الداخلي.

توحيد الصف الفلسطيني

وأشار عبد العزيز إلى أنّ توحيد الصف الفلسطيني يقطع الطريق على بعض الحجج الإسرائيلية عن غياب جهة تفاوض موحدة تمثل الجانب الفلسطيني، كما أنّه يعزز من التلاحم المجتمعي للشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة تحت قيادة موحدة قادرة على الحديث باسم الشعب الفلسطيني على كافة المستويات الرسمية والشعبية.

وأوضح رئيس حزب الإصلاح والنهضة بأن هذه الجهود المصرية للم الشمل الفلسطيني تمثل حلقة في استراتيجية شاملة تنتهجها الدولة المصرية تتمثل في تهدئة الصراعات الحالية في المنطقة من جهة والسعي الحثيث نحو العودة لمائدة المفاوضات وإيجاد سبل لحل القضية الفلسطينية بشكل خاص والصراع العربي الإسرائيلي بشكل عام.