رئيس جامعة أسيوط يرأس اجتماع مجلس إدارة وحدة المشروعات الابتكارية والإبداع الطلابي – فكرة فن

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عقد الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، اجتماعا؛ مناقشة سلسلة من القضايا المتعلقة بنشاط وخدمات وحدة المشروعات الابتكارية والإبداع الطلابي بجامعة أسيوط بعد إعادة تشكيل مجلس الإدارة.

برامج التدريب والتأهيل وورش العمل للطلبة.

خلال اللقاء؛ وأكد الدكتور أحمد المنشاوي اهتمام الجامعة بتنفيذ كافة التوجيهات الرئاسية بشأن ضرورة تدريب الموهوبين والمتفوقين بالجامعات في مختلف المجالات، مشيراً إلى أن الجامعة توفر وسائل دعم الطلاب المبتكرين وتنمية قدراتهم وتسهيل كافة الإجراءات اللازمة.، خلال؛ برامج وورش التدريب والتأهيل؛ وتساعد هذه البرامج، التي يدرسها خبراء ومتخصصون في هذا المجال، الطلاب الذين لديهم أفكار مبتكرة على تطوير أفكارهم وإطلاق مشاريعهم والقدرة على المنافسة في الأسواق.

وحدة المشاريع الابتكارية والإبداع الطلابي

وأوضح رئيس جامعة أسيوط، أن وحدة المشروعات الابتكارية والإبداع الطلابي بالجامعة؛ هدفها تعزيز ثقافة ريادة الأعمال ونشرها بين طلاب الجامعة. خلال؛ – تبني مقترحات وأفكار الطلاب المتعلقة بالمشاريع الابتكارية في التكنولوجيا المتقدمة وريادة الأعمال، والمساهمة في تعزيز الإبداع والابتكار لدى الشباب والمشاركة الفعالة في البناء الاقتصادي للبلاد وتحقيق التنمية في كافة المجالات.

دعم المشاريع الطلابية المبتكرة والشركات الناشئة.

واستعرض الاجتماع؛ الإجراءات المعتمدة لدعم المشاريع الطلابية الابتكارية والشركات الناشئة والتدريب والتأهيل في مجالات ريادة الأعمال والابتكار والتكنولوجيا المتقدمة.

كما ناقش الاجتماع اقتراح إقامة معرض نصف سنوي للمشاريع التي تمولها الوحدة، وآليات قيام الوحدة بتوسيع خدماتها واحتضان المزيد من المشاريع والأفكار المبتكرة.

وتجدر الإشارة إلى؛ تم إنشاء الوحدة بقرار مجلس الجامعة رقم (2894) في نوفمبر 2022، وهي وحدة تعتمد على وكيل الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، وتتركز مهامها على استقبال الطلبات من الطلاب المبتكرين الذين لدينا مشاريع مبتكرة، وبالتالي؛ تقييمها وتقديم الدعم المالي والفني لها وتسويقها في المعارض والمسابقات. كما تقوم الوحدة بإجراء دورات تدريبية وورش عمل لطلاب الجامعة في مجالي؛ الإبداع والابتكار وريادة الأعمال.

حضر الاجتماع؛ أحمد عبد المولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ورئيس مجلس إدارة الوحدة وأعضاء مجلس الإدارة؛ وهم د. محمد عدوي مستشار رئيس الجامعة لشئون الخريجين وريادة الأعمال والابتكار، د. علي محمد عبد الرحيم أستاذ كلية الزراعة، د. جمال عبد الناصر أحمد أستاذ كلية الهندسة. والدكتور علي حسين أحمد الأستاذ بكلية الحاسبات والمعلومات، والدكتور هيثم إبراهيم مدير عام الإدارة العامة لرعاية الطلاب. د. محمد عبد العليم أحمد الأستاذ بكلية الحقوق محمد حسين محمد. الأستاذ المساعد بكلية الهندسة محمد عادل أحمد البارودي (رائد أعمال)، والأستاذ إيهاب عبد الحميد مدير هيئة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بأسيوط، والأستاذة لولا محمد عطا المدير الإداري للوحدة.

ــــــــــــــــــــــــ0 ـــــــــــــــــــ0

من خلال موقع فيتو نقدم لكم تغطية ومراقبة مستمرة 24 ساعة يوميا لأسعار الذهب وأسعار اللحوم وأسعار الدولار وأسعار اليورو وأسعار الصرف وأخبار الرياضة وأخبار مصر والأخبار الاقتصادية وأخبار المحافظات والأخبار السياسية والحدث أخبار. يتابع فريقنا حصريا جميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي والدوري الإيطالي والدوري المصري ودوري أبطال أوروبا ودوري أبطال أفريقيا ودوري أبطال آسيا والأحداث الكبرى والسياسة الداخلية والخارجية، بالإضافة إلى النقل الحصري للأخبار الفنية والعديد من الأخبار. الأنشطة الثقافية والأدبية.

يقدم لكم موقع “فكرة فن” https//ar.fekrafn.com كل ما تحتاجونه من معلومات حول أهم الموضوعات المتعلقة بالاقتصاد، السياحة، السفر، وأخبار السعودية. نحرص على تقديم محتوى محدث وشامل يساعدكم على متابعة التطورات في هذه المجالات بسهولة ودقة، ليكون مرجعكم الأول في اتخاذ قرارات مستنيرة سواء في الاستثمار أو التخطيط للسفر.