أمير منطقة القصيم يستقبل وزير الصناعة والثروة المعدنية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم بمكتبه اليوم، معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر الخريف، بحضور معالي المساعد للتخطيط والتطوير الدكتور عبدالله الأحمري، والرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن" المهندس ماجد العرقوبي.
GZcgQAyXwAADA8_

وناقش سموه خلال اللقاء مستقبل قطاعيّ الصناعة والتعدين وقوة اقتصاد منطقة القصيم في عدة جوانب، وتميّز موقعها بمنتصف مناطق المملكة، وجاهزية البنى التحتية في المواصلات والنقل بصفتها نقطة عبور رئيسية لقطار التعدين الذي ينطلق من الشمال مرورًا بمناجم البعيثة شمال منطقة القصيم.

واطلع أمير منطقة القصيم على معدلات نمو الاستثمارات التي شهدتها المدن الصناعية بالقصيم التي انعكست على معدلات نمو فرص التوطين، وخطة وزارة الصناعة والثروة المعدنية للوصول للمستهدفات الوطنية في الإستراتيجية الوطنية للصناعة.
GZcgPYgXoAAJNjS

ونوّه سموه بما توليه القيادة الرشيدة ـ حفظها الله ـ من عناية واهتمام بالقطاع الصناعي، مشيرًا إلى أهمية الاستثمارات في القطاعين الصناعي والتعديني والفرص التي تزخر بها المنطقة والميز التنافسية وتنوع اقتصادها في مجالات استثمارية كثيرة كالصناعات التحويلية لمخلفات النخيل والتمور.

كما ناقش اللقاء محاور تنمية الاستثمارات المحلية في الصناعة والاستفادة من مكامن القوة بمنطقة القصيم لتحقيق قيمة مضافة قوية ترفد الاقتصاد الوطني تحقيقا لمستهدفات رؤية المملكة 2030.