زيادة التعاون فى مجالات تخزين الطاقة وتحقيق التكامل بين الطاقات المتجددة على الشبكة – فكرة فن

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وزير الكهرباء والطاقة المتجددة يستقبل سفير السويد بالقاهرة

استقبل الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية، السفير هاكان إيمسجارد، سفير السويد بالقاهرة، لبحث سبل دعم وتحسين التعاون في مختلف مجالات الكهرباء وخاصة الطاقة. استراتيجية التخزين ومشاريع الطاقة المتجددة وتدريب الموارد البشرية.

وزير الكهرباء والطاقة المتجددة يستقبل سفير السويد بالقاهرة

وشهد الاجتماع مناقشة زيادة التعاون القائم في مختلف المجالات، بما في ذلك الدعم الفني المقدم من المعهد السويدي لتمويل التنمية (SWEFUND) لتنفيذ الخدمات الاستشارية للشركة المصرية لنقل الكهرباء لتمويل سلسلة من الدراسات، بما في ذلك التخطيط غير الفعال للقدرات. في الشبكة، وأثر دخول الطاقات المتجددة إلى الشبكة لتحقيق التكامل بين الطاقات المتجددة. تحقيق أفضل اقتصاد لمزيج الطاقة، تنفيذ اتفاقيات شراء الطاقة الكهربائية، زيادة عدد المتدربين في قطاع الكهرباء على التقنيات الحديثة. مجال الشبكات وخاصة الشبكات الذكية والرقمية وشبكات الجهد الثابت وتزويد شبكة نقل الكهرباء المصرية بأحدث التقنيات لاستيعاب ونقل الطاقة بأعلى كفاءة وأقل الخسائر.

مناقشة سبل دعم وتحسين التعاون في مجالات تخطيط القدرات والدعم الفني لتطوير وتحديث الشبكة الموحدة.

أكد الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، عمق العلاقات بين مصر والسويد، خاصة في مجالات الكهرباء والطاقة المتجددة، مشيراً إلى المشاركة الفعالة للشركات السويدية في مشروعات قطاع الكهرباء وأهمية الدور الذي تلعبه الشركات السويدية في هذا المجال. المساهمة الفعالة في مشاريع قطاع الكهرباء، وفي مجال تدريب العاملين على التقنيات الحديثة في مجال الشبكات وخاصة الشبكات الذكية والرقمية.

وأوضح الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن استراتيجية عمل الوزارة تتمثل في الانتقال من الشبكات التقليدية إلى الشبكات الذكية، وهو ما يمثل نقلة نوعية في مستقبل نقل وتوزيع الطاقة الكهربائية، واستغلال موارد الطاقة المتجددة، وتحقيق الأمثل المستويات. استغلال الكهرباء وتخفيض تكلفة إنتاجها وزيادة الاعتماد على الطاقات المتجددة في إطار رؤية عامة للحد من استهلاك الوقود التقليدي وتقليل الانبعاثات الكربونية.

وسبق أن التقى الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة بأعضاء اللجنة التي تضم الجهات المعنية، بحضور المهندس صباح مشالي نائب الوزير، والمهندس جابر دسوقي رئيس الشركة المصرية القابضة للكهرباء. كهرباء. والتعرف على تطور العمل والإجراءات التنفيذية التي تم اتخاذها حتى الآن وآليات العمل. اللجان الناشئة لإنهاء الإجراءات وتوصياتها وآليات التنفيذ ومعوقات العمل في طريق فصل الشركة المصرية لنقل الكهرباء. وناقش الاجتماع مبررات وافتراضات فصل الشركة المصرية لنقل الكهرباء عن الشركة المصرية للكهرباء بما يضمن استمرار أمن واستقرار شبكة الكهرباء الوطنية وبما يضمن استدامتها. الطاقة الكهربائية، وفتح المجال أمام القطاع الخاص للتوسع في ضخ استثمارات جديدة وتشغيل وتعاقد المشتركين في إطار الضوابط والتسهيلات التي وضعها قانون الكهرباء وتحقيق أهداف الدولة للتنمية المستدامة.

يقدم لكم موقع “فكرة فن” https//ar.fekrafn.com كل ما تحتاجونه من معلومات حول أهم الموضوعات المتعلقة بالاقتصاد، السياحة، السفر، وأخبار السعودية. نحرص على تقديم محتوى محدث وشامل يساعدكم على متابعة التطورات في هذه المجالات بسهولة ودقة، ليكون مرجعكم الأول في اتخاذ قرارات مستنيرة سواء في الاستثمار أو التخطيط للسفر.