بعد حديث أميرة أديب عنه.. كيف ساعد ADHD فنانين على الإبداع؟

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يصاب الناس بالزعر بمجرد معرفة أن أطفالهم يعانون من أمراض نفسية، من بينها فرط الحركة أو كما عرف علميًا بـ ADHD، إلا أن بعض قصص نجوم الفن مع المرض ومساهمته في نجاح الكثير منهم، ومن بينهم الفنانة أميرة أديب التي تحدثت عنه بشكل واضح وصريح في أثناء لقاءها مع الإعلامية والفنانة إسعاد يونس، من خلال برنامجها صاحبة السعادة المذاع عبر Dmc، يحمل أخبار سارة بشأن التعامل مع الأبناء المصابين به.

في السطور المقبلة، نرصد قائمة الفنانين على مستوى العالم المصابين بـ ADHD ويقدمون أعمال فنية مميزة، وأصحاب قدرات إبداعية عالية.
أميرة أديب

قالت أميرة أديب إن إصابتها بفرط الحركة ساهم كثيرًا في التطور السريع في شغلها، وإبداعها كفنانة، وساهم في إنجازها الكثير من الأعمال الفنية المختلفة والمميزة، ولم يكن عائق تمامًا كما تحدث البعض عنه.

ويل سميث

في عدة لقاءات، خرج الممثل الأمريكي الشهير ويل سميث، للحديث عن مرضه وهو ADHD، الذي أكد أنه لم يكن خجول منه يومًا ما، وإنما ساعده على التطور المستمر في مجال التمثيل والإنتاج الموسيقي، حيث أكد أن فرط الحركة وتشتت الانتباه لعبا دورًا في تطوير شخصيته الكوميدية والفنية والتي جذبت انتباه عدد كبير من الجمهور من مختلف أنحاء العالم.

جيم كاري

تعامل أسطورة الكوميديا العالمية النجم جيم كاري، عن تعامله مع إصابته بمرض فرط الحركة بشكل تلقائي ومميز، جعله مختلف تمامًا عن جميع الفنانين الموجودين على الساحة الفنية، فكان لهذا المرض فضل كبير في تطوير مهارات "كاري" الكوميدية، وجعل أسلوبه الكوميدي ملئ بالحركة والحيوية وهذا الأمر كان مفضل لدي الجمهور.

جاستن تيمبرليك

حالة المغني العالمي جاستن تيمبرليك، هي التي كانت مختلفة تمامًا عن الأسماء السالف ذكرها، وذلك لأنه يعاني من مرض فرط الحركة ADHD واضطراب الوسواس القهري OCD، إلا أن هذين ساهموا بشكل كبير أيضا في أن يصبح منظم في مواعيده وحياته أصبحت مرتبة تماما عكس غيره من الفنانين بالإضافة إلى التطلع المستمر الناتج عن فرط الحركة وبالتالي ساهم في إبداعه في الكثير من الأعمال الفنية المختلفة.