مصر وسنغافورة تتعاونان لتطوير الرعاية الصحية وتدريب الكوادر الطبية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، التقى السيد دومينيك جوه، سفير سنغافورة لدى مصر، في لقاء تناول سبل تعزيز التعاون في مجالات الرعاية الصحية وتدريب الكوادر الطبية والتمريض.

 

وأوضح عبد الغفار، أن هذا اللقاء يأتي في إطار استراتيجية الدولة المصرية لتحقيق التنمية الشاملة وتقديم خدمات رعاية صحية متميزة وآمنة للمواطنين.

وأوضح أن اللقاء بدأ بترحيب الدكتور خالد عبدالغفار بالسفير السنغافوري والوفد المرافق له، مؤكدًا قوة العلاقات بين البلدين وأهمية استمرار التعاون المثمر بين مصر وسنغافورة. خلال الاجتماع، ناقش الجانبان آخر المستجدات والإنجازات في ملفات التعاون السابقة، مع التركيز على سبل تعزيز الشراكة في مجال تدريب الأطباء في التخصصات المختلفة، وكذلك تدريب فرق التمريض على مجالات متنوعة مثل الرعاية المركزة وإدارة خدمات التمريض وتمريض الطوارئ والأطفال حديثي الولادة.

كما شدد الدكتور خالد عبدالغفار، على أهمية تبادل الوفود الطبية بين البلدين من أجل تبادل الخبرات والاطلاع على التجارب الناجحة في القطاع الصحي. واتفق الجانبان على تعزيز التعاون في مجال نظم إدارة المستشفيات وتبادل الخبرات الطبي وتناول اللقاء أيضًا بحث إمكانية استقبال طلاب سنغافوريين للدراسة في الجامعات المصرية للاستفادة من الخبرات الأكاديمية المتاحة. كذلك، تم مناقشة سبل التعاون في تقديم الدعم الطبي للشعب الفلسطيني في غزة، تأكيدًا على الدور الإنساني الذي تقوم به مصر تجاه الأشقاء في فلسطين.

وأشار إلى أن الدكتور خالد عبدالغفار وجه دعوة رسمية للسفير السنغافوري لحضور النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية المقرر عقده في أكتوبر الجاري، موضحًا أن المؤتمر سيضم جلسات علمية متعددة وخبرات حديثة في مجالات الصحة والسكان. 

ومن جانبه، أشاد السفير السنغافوري بجهود مصر في تطوير القطاع الصحي وتقديم خدمات طبية ذات جودة عالية، معبرًا عن رغبة بلاده في تعزيز التعاون الطبي مع مصر نظرًا لما تمتلكه من قدرات ومهارات رائدة.