أحدث أخبار فلسطين اليوم.. ارتفاع أعداد ضحايا غزة مع زيادة معاناة السيدات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أحدث أخبار فلسطين اليوم.. أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 42 ألفا و10 شهداء، وإصابة 97 ألفا و720 جريحا، منذ «7 أكتوبر»، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، أسفرت عن استشهاد 45 فلسطينيًا، وإصابة 130 آخرين خلال الـ24 ساعة الماضية.

أحدث أخبار فلسطين اليوم

وبحسب ما جاء في «القاهرة الإخبارية»، أشارت الوزارة، إلى أن آلاف الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وضمن أحدث أخبار فلسطين اليوم، قالت ماريز جيموند، الممثلة الخاصة للأمم المتحدة للمرأة في فلسطين، إن الفلسطينيين في غزة يعيشون بأماكن ضيقة وليست آمنة، والوضع الحالي صعب لا يمكن وصفه، والفلسطينيون في قطاع غزة يفتقرون للحاجات الأساسية.

16663236321728377143.jpg

معاناة 30% من نساء غزة

وأضافت في تصريحات لقناة «القاهرة الإخبارية»، أن قصصًا كثيرة لدى النساء الفلسطينيات تحمل الألم والمعاناة، ولا يمكن وصف الوضع الإنساني في غزة بعد عام كامل من الحرب الإسرائيلية، دمار كامل في القطاع جراء الحرب وأصبح تحديًا كبيرًا أمام الفلسطينيين.

وأشارت في حديثها حول أحدث أخبار فلسطين اليوم، إلى أن 30% من النساء في غزة يواجهن تهديدات بالموت بسبب الظروف الإنسانية الصعبة، و177 ألف سيدة في غزة يواجهن مخاطر عديدة جراء العدوان الإسرائيلي، وهناك 100 ألف سيدة يعانين أمراض السرطان والسكر ولا يستطعن الحصول على المواد الطبية، مؤكدة أن جيش الاحتلال الإسرائيلي دمّر 84% من المنشآت الصحية بقطاع غزة، وتضرر كبير لحق بالبنية التحتية

وطالبت الممثلة الخاصة للأمم المتحدة للمرأة في فلسطين، بفتح المعابر البرية مع قطاع غزة؛ لإدخال المساعدات الإنسانية والطبية، خاصة أن حالات نزوح متكررة إلى أماكن ضيقة ومكتظة بالسكان تفتقر للحاجات الأساسية والخدمات الضرورية، وهناك عدد كبير من النساء الحوامل يواجهن تحديات كبيرة، ولا يحصلن على حاجاتهن الأساسية.