الرئيس المصري يطلع على تطورات إنشاء مراكز البيانات وإطلاق السحب الحاسوبية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اطلع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على تطورات إنشاء مراكز البيانات وإطلاق السحب الحاسوبية في مصر، وذلك في إطار تنفيذ المحاور المختلفة لاستراتيجية مصر الرقمية، وبناءً على افتتاح مراكز البيانات العملاقة في أبريل الماضي.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده الرئيس السيسي مع الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والفريق أحمد الشاذلي، رئيس هيئة الشئون المالية للقوات المسلحة، والمهندس بكر البيومي، نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، واللواء أ.ح هاني منصور، مدير إدارة الإشارة للقوات المسلحة.

وخلال الاجتماع، تابع الرئيس جهود الحكومة لتوفير بيئة مناسبة تشجع الاستثمارات العالمية، للاستفادة من التقدم الحاصل في البنية التحتية التكنولوجية والمعلوماتية في مصر، في ظل الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس السيسي وجه بمواصلة وتكثيف الجهود لتعزيز قدرات الدولة في مجال الاستثمار في مراكز البيانات والسحب الحاسوبية، مشددًا على أهمية استثمار المزايا النسبية التي تتمتع بها مصر، سواء من حيث البنية التحتية التي تم تطويرها على مدار السنوات الماضية، أو من حيث الموقع الجغرافي الاستراتيجي الذي يتقاطع فيه مسار كابلات البيانات والاتصالات بين إفريقيا وآسيا وأوروبا. كما أكد أن الغالبية العظمى من إشارات الإنترنت بين آسيا وأوروبا تمر عبر مصر.

وأضاف الرئيس السيسي أهمية الاستمرار في الاهتمام بتطوير القدرات التقنية للشباب المصري، وإعداد كوادر رقمية قادرة على المنافسة بفعالية في سوق العمل المحلي والعالمي.