إلهام شاهين تكشف تفاصيل إطلاق مسابقة نقدية في مهرجان الأفلام القصيرة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
القاهره - لايف ستايل

انتهت إدارة مهرجان VS-FILM  للأفلام القصيرة جدا من التحضيرات النهائية لإطلاقه خلال الفترة من 3 وحتي 7 نوفمبر 2024 بمدن العين السخنة والجلالة والسويس .
وقالت الفنانة إلهام شاهين رئيس شرف المهرجان أن الفعاليات تبدأ  يوم 15 أكتوبر الجاري بحفل توزيع مسابقة أفضل مقال أو دراسة نقدية بقاعة ثروت عكاشة بأكاديمية الفنون وهي المسابقة التي أطلقها المهرجان بالتعاون مع أكاديمية الفنون بهدف نشر ثقافة مشاهدة وتحليل الأفلام القصيرة جدا .
وأضافت : أن المسابقة هي الأولي من نوعها ويحصل الفائز بالمركز الأول علي جائزة مالية قدرها 15 ألف جنيه والمركز الثاني  علي 10 ألاف جنيه والمركز الثالث 5 ألاف جنيه .

مهرجان الأفلام القصيرة جدا يسابق الزمن للإنتهاء من التحضيرات النهائية قبل إنطلاقه نوفمبر المقبل
ومن جانبه قال الدكتور أسامة أبونار رئيس المهرجان أن باب التقديم لمسابقات المهرجان أغلق مع نهاية شهر سبتمبر الماضي وأن عدد الأفلام التي تقدمت للمشاركة تجاوز الـ2000 فيلم  وأن المهرجان يتضمن مسابقة للأفلام التي تصل مدتها الي 5 دقائق وأخري للأفلام التي تصل مدتها الي 10 دقائق .
موضحا أن المهرجان سيكرم  في حفل إفتتاحه مجموعة من الشخصيات السينمائية العربية والأجنبية ترتبط إرتباطا وثيقا بالأفلام القصيرة بصورة أو بأخري .

وقال زياد باسمير نائب رئيس المهرجان : أن الفعاليات ستنطلق في أكثر من موقع من مواقع محافظة السويس بحيث تغطي مساحات كبيرة من المحافظة بهدف جذب الجمهور من أبناء المحافظة الباسلة لمشاهدة الأفلام أو المشاركة بالندوات والماستر كلاس وورش صناعة الأفلام حتي نحقق الهدف من إطلاقه .
وأشار الي أن المهرجان وجه الدعوة لعدد من كبار السينمائيين وأبدوا جميعا ترحيبا بالمشاركة في جميع أنشطة المهرجان سواء في لجان التحكيم أو ورش صناعة الفيلم وأن  لجنة تحكيم المهرجان تترأسها شخصية سينمائية دولية  نالت أرفع الجوائز من مهرجانات كبري مثل كان وتحظي بإحترام كبار السينمائيين في العالم .

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

إلهام شاهين ترد على جدل تصريحاتها حول القضية الفلسطينية

إلهام شاهين ترد على انتقادات حفل زفاف ابن شقيقها

arablifestyle
arablifestyle