إحالة طبيب ومشرفة عناية مركزة في «حميات طوخ» إلى التحقيق

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تفقد الدكتور أسامة الشلقاني وكيل وزارة الصحة بالقليوبية؛ اليوم، عددا من المنشآت الصحية في المحافظه، خلال جولة ميدانية استمرت لساعات طويلة داخل أروقة المنشآت الصحية. 

جاءت الجولة في إطار المتابعة المستمرة لسير العمل داخل المنشآت الصحية، بناء على توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء ووزير الصحه والسكان،  والمهندس أيمن عطية محافظ القليوبية؛ ومشاركة الدكتورة رباب عبد الحليم مدير إدارة الرعاية الأساسية، والدكتور حسنين لطفي مدير إدارة المستشفيات، ومحمد الهيلي عضو بالتفتيش المالي والإداري.

تفقد مستشفى حميات طوخ في بنها 

بدأت الجولة التفقدية بالمرور على مستشفى حميات طوخ، وتأكد وكيل الوزارة من الانضباط الاداري وتواجد المدير المناوب، كما تفقد قسم الاستقبال والطوارئ وأطمئن على أحوال المرضى، وقام بالمرور أيضا على قسم العناية المركزة ومراجعة بعض سجلات المرضى ومناقشة الحالات مع طبيب العناية، تلاحظ عدم الدقة في تنفيذ الوصفات الطبية وإحالة طبيب العناية ومشرفة العناية إلى التحقيق. 

ووجه وكيل الوزارة؛ مدير إداره الطوارئ بالمديرية بضرورة الاستغلال الأمثل لأسرة العنايات المركزة المتاحة. 

جولة مرورية على مستشفى شبين القناطر المركزي

وتوجه فريق المرور إلى مستشفى شبين القناطر المركزي، والتأكد من الانضباط الإداري وتواجد الطاقم الطبي النوباتجي، كما تفقد وكيل الوزارة قسم الاستقبال والطوارئ، وتأكد من توافر أدويه ومستلزمات الطوارئ.

وأكد وكيل الوزارة أثناء المرور على ضرورة عمل جدول معلن لنوباتجيات الأطباء، كما راجع ملفات بعض المرضى بالعناية المركزة، مشيرا إلى ضرورة الالتزام بتنفيذ الوصفات العلاجيه في ميعادها.

ووجه مدير المستشفى الذي حضر أثناء المرور بضروره تفرغ المدير المناوب لأعمال الإدارة، كما تأكد من انتظام سير العمل بالحضانات وقسم العمليات ووجه بضروره رفع مؤشرات الأداء الخاصه بتركيب اللوالب أثناء الولاده القيصريه ثم توجه وكيل وزارة الصحة إلى مركز طب الأسرة بالأحراز بشبين القناطر.

وتفقد قسم الحضانات التابعة لمستشفى شبين القناطر والملحقه بالمركز، كما وجه  بضروره الاستغلال الأمثل للحضانات المتاحة، ليختتم جولته بالمرور على مركز صحه الأسرة بقرية مرصفا، حيث تلاحظ حالة من عدم الانضباط الإداري وإحالتهم إلى التحقيق العاجل.

 {
{
{
{
{
{