سعر كيلو السكر اليوم الأربعاء 9 أكتوبر فى السوق المحلية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يهتم المواطنون يوميًا بالبحث عن سعر كيلو السكر، اليوم الأربعاء، والذي يعتبر إحدى الركائز الأساسية للاقتصاد، ومن أهم السلع الغذائية على الموائد المصرية، وله عدة استخدامات مهمة في حياة البعض.

ننشر من خلال "الدستور" سعر كيلو السكر اليوم الأربعاء 9 أكتوبر في السوق المحلية.

سعر كيلو السكر اليوم الأربعاء 9 أكتوبر

سجل سعر كيلو السكر اليوم الأربعاء 36.06 جنيه للكيلو المعبأ داخل الأسواق حسب تسعيرة اليوم في البوابة الخاصة بالتسعيرة المحلية والعالمية لمجلس الوزراء، وبلغ سعر كيلو السكر 34.82 جنيه لدى المنافذ المدعمة، وبلغ أدنى سعر للكيلو 15 جنيهًا، وبلغ أقصى سعر لكيلو السكر 60 جنيهًا في المحلات والمولات حسب نوع المنتج.

إنتاج مصر من السكر

تنتج مصر نحو 2.8 و3 ملايين طن من السكر كل عام، حيث يتم استخراج 1.8 مليون طن من البنجر، و1 مليون طن من قصب السكر، الذي يتوافر بكثرة من إنتاج المحاصيل الزراعية على أرض مصر، في حين يتراوح حجم الاستهلاك بين 3.3 و3.4 مليون طن سنويًا.

أسعار السكر داخل المنافذ المدعمة

تحرص الدولة على وجود منافذ ثابتة لبيع المواد الغذائية بأسعار مخفضة للتخفيف عن كاهل المواطنين والابتعاد عن جشع التجار، خاصة في وقت الأزمات، حيث سجل سعر كيلو السكر داخل مبادرة كلنا واحد 34 جنيهًا للكيلو الواحد.

أزمة السكر الأخيرة

شهدت مصر أزمة كبيرة في السكر، خلال الفترة الماضية، لكن قامت الحكومة المصرية بالسيطرة على تلك الأزمة، والتي كان سببها ارتفاع الأسعار لدى التجار بشكل كبير وشح المعروض من المصانع والمنتجين، ولجوء العديد من التجار والموزعين لحجب السلعة لتحقيق مكاسب مالية واستغلال الأزمة.

تمديد حظر تصدير السكر 

جددت مصر حظر تصدير السكر لمدة 6 أشهر، للحفاظ على ضبط السوق، وفقًا لقرار وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية رقم 68 لسنة 2024، وينص على استمرار العمل بالقرار الوزاري رقم 88 لسنة 2023، مع استمرار العمل، ويشمل ذلك موافقة وزارة التموين والتجارة الداخلية، مع استمرار توفير وإتاحة السكر الحر في جميع المنافذ والمجمعات الاستهلاكية لسد احتياجات المواطنين.