قصة أوركسترا ألمانية تبهر العالم بعزف مقطوعات مصرية.. «الراقصة والسياسي» آخرها

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وثق مقطع فيديو نجاح أوركسترا ألمانية بانسجام تام وأحساسيس قوية في عزف مقطوعة «الرقصة الأخيرة» للموسيقار خالد الأمير، التي أدت عليها الفنانة نبيلة عبيد رقصتها الشهيرة في فيلم «الراقصة والسياسي»، وسرعان ما شهد الفيديو تداولا واسعًا عبر منصات التواصل الاجتماعي، مع إشادات بتأثر الفرقة العالمية بهذه المقطوعة، وإعادة عزفها أمام العالم.

تفاصيل عزف مقطوعة «الراقصة والسياسي» 

رغم التداول الكبير لفيديو الأوركسترا الألماني، الذي يعرف باسم «Bridges-Kammerorchester» وتقديم مقطوعة فيلم «الراقصة والسياسي»، إلا أن تم تقديمه في شهر يناير 2023، لكنه لاقى انتشارًا واسعًا بين رواد منصات التواصل الاجتماعي، الذين أشادوا به بقوة. 

-" title="YouTube video player" frameborder="0">

ونشرت الفرقة الموسيقية مقطع الفيديو عبر قناتها الرسمية بمنصة الفيديوهات «يوتيوب»، ودونت عليه تعريفًا بنفسها أمام دول العالم.

وحسب التعريف الذي دونته الأوركسترا الألمانية، فهي تجوب في رحلة موسيقية شاملة بين دول الشرق والغرب، لتنقل جميع المؤلفات معًا في تجربة فنية ملهمة، وهو ما يمثله اسمها الألماني «Bridges-Kammerorchester» الذي يعني الجسور، تعبيرًا عن التنقل والسفر بين الثقافات المختلفة. 

مقاطع عربية شهيرة 

بخلاف مقطوعة «الرقصة الأخيرة» بفيلم «الراقصة والسياسي»، قدمت الأوركسترا الألمانية خلال العام الماضي أيضًا، موسيقى أغنية «ألف ليلة وليلة» لكوكب الشرق أم كلثوم، التي أدتها المطربة السورية جوانا دحدوح على المسرح.

" title="YouTube video player" frameborder="0">

وحقق فيديو موسيقى «ألف ليلة وليلة» مشاهدات كبيرة تخطت 2 مليون عبر القناة الرسمية للأوركسترا الألمانية على منصة «يوتيوب». 

" title="YouTube video player" frameborder="0">

مقاطع من الثقافات العربية المختلفة تقدمها الفرقة الألمانية أيضًا، من بينها الفلكلور المصري والفلسطيني وغيرهم، حيث تحرص على نقل التجارب الفنية والدمج بينها بلمسات موسيقية مختلفة.