توضيح من الغذاء والدواء بخصوص فيديو منتج الكيك في الأردن

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور نزار مهيدات، أن منتج الكعك "الكيك" الذي يظهر في مقطع فيديو متداول لا يتم استيراده إلى الأردن، وفقاً لقاعدة البيانات. وأكد أن الادعاءات المتعلقة بالمنتج، التي تشير إلى وجود حبوب تسبب الشلل داخل قطع الكيك، لا صحة لها.



وأوضح مهيدات في بيان صحفي، أن الفيديو الذي يتضمن تحذيرات من شراء المنتج تم تداوله خارج المملكة، وينتشر في عدة بلدان بشكل متكرر منذ عام 2019، مع ادعاءات تحذيرية متنوعة. كما أشار إلى أن نظام التنقية في عملية إنتاج الكيك يمنع مرور مكونات خليط الكيك التي يزيد طولها أو عرضها عن 700 ميكرون (0.7 ملليمتر). وأكد أنه من غير الممكن بقاء الحبوب في الحالة الجيدة التي تبدو عليها في الفيديو بعد تعرض الكيك لعملية الخبز.

وأضاف مهيدات أن جميع المواد الغذائية المستوردة تخضع للاشتراطات الصحية والقواعد الفنية والفحوصات المخبرية، وأنه لا يتم إنجاز أي بيان إلا بعد استيفاء كافة الإجراءات المطلوبة.

ودعت المؤسسة المواطنين إلى التحقق من صحة مثل هذه المقاطع قبل إعادة نشرها، والرجوع إلى الجهات الرسمية المرجعية، حفاظاً على الأمن الغذائي الوطني. كما يمكن التواصل مع المؤسسة في حال وجود أي ملاحظة أو استفسار أو شكوى عبر خط الشكاوى المجاني 117114، والبريد الإلكتروني [email protected]، وعبر تطبيق الواتس آب على الرقم (0795632000).