ولاية فلوريدا الأمريكية تستعد لوصول إعصار خطير

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تراجعت قوة الإعصار ميلتون، لكنه لا يزال يُعتبر "خطيراً للغاية" مع ترقب وصوله إلى فلوريدا، جنوب شرق الولايات المتحدة، الأربعاء، في وقت لا تزال الولاية تعاني من آثار الإعصار هيلين الذي اجتاحها في أواخر أيلول/سبتمبر الماضي.



وتم تخفيض تصنيف الإعصار ميلتون أمس الثلاثاء إلى الفئة الرابعة، وهي الدرجة ما قبل الأخيرة على سلم سافير-سيمبسون. ووفقاً للمركز الوطني الأمريكي للأعاصير، يُتوقع أن "يظل إعصاراً خطيراً للغاية حتى يلامس اليابسة في فلوريدا".

يأتي هذا الإعصار بينما لا يزال الجدل مستمراً بين الجمهوريين والديمقراطيين حول استجابة السلطات الفدرالية لكارثة الإعصار هيلين، الذي أسفر عن وفاة ما لا يقل عن 230 شخصاً في جنوب شرق البلاد.

وتشير التوقعات إلى أن ميلتون سيصل اليابسة ليل الأربعاء/الخميس في فلوريدا، التي تعد ثالث أكبر ولاية من حيث عدد السكان في الولايات المتحدة. الإعصار قد يعبر الساحل الشمالي لشبه جزيرة يوكاتان المكسيكية يومي الإثنين والثلاثاء، ما قد يؤدي إلى "أمواج مدمرة".

وكان المركز الوطني للأعاصير قد توقع يوم الإثنين أن تضرب منطقة تامبا أسوأ عاصفة مصحوبة برياح تصل سرعتها إلى 270 كيلومتراً في الساعة، لكنه عدل لاحقاً توقعاته لتصل سرعة الرياح إلى 250 كيلومتراً في الساعة.

وحذرت الرئيسة المكسيكية الجديدة، كلاوديا شينباوم، المواطنين من احتمال هطول "أمطار تسبب فيضانات".

في هذه الأثناء، كان العمال في يوكاتان يستعدون منذ صباح الإثنين بإغلاق الأبواب والنوافذ، فيما أعاد الصيادون قواربهم إلى المرفأ.