بينهم نساء وأطفال.. حملة اعتقالات موسعة فى مدن الضفة الغربية المحتلة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة اعتقالات في مدن الضفة الغربية المحتلة، طالت نساء وأطفالًا، بالتزامن مع حربها الشرسة في قطاع غزة.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، منذ مساء أمس، وحتى صباح اليوم الأربعاء، 25 مواطنًا على الأقل من الضفة، بينهم أطفال، وسيدة، بالإضافة إلى أسرى سابقين.

وأفادت هيئة شئون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير، في بيان مشترك، بأن عمليات الاعتقال توزعت على محافظات الخليل، وقلقيلية، وجنين، ورام الله، ونابلس، وطولكرم، طوباس، وبيت لحم.

وأوضح البيان أن حملة الاعتقالات رافقتها عمليات تنكيل واسعة واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير في منازل المواطنين، وفقًا لما نقلته وكالة وفا.

11 ألفًا و200 حالة اعتقال من الضفة منذ أكتوبر 2023

ومنذ أكتوبر 2023، اعتقلت قوات الاحتلال أكثر من 11 ألفًا و200 مواطن من الضفة، بما فيها القدس.

وتأتي حملات الاعتقال المتواصلة، في إطار العدوان الشامل على الشعب الفلسطيني، والإبادة المستمرة في غزة منذ عام، وهي كذلك الأداة المركزية لدى الاحتلال في استهداف المواطنين.

يذكر أن المعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال، تتضمن المعتقلين من الضفة دون غزة، والتي تقدر أعدادهم بالآلاف.

من جانب آخر، كثف جيش الاحتلال الإسرائيلي في اليوم الـ369 من عدوانه على غزة، هجماته في مناطق مختلفة من القطاع الفلسطيني، بعد فترة من الهدوء النسبي، حيث وصل حجم التفجيرات لما كان عليه في الأيام الأولى للحرب التي بدأت في السابع من أكتوبر 2023.

وذكرت وسائل الإعلام الفلسطينية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي واصلت خلال الـ24 ساعة الماضية، جريمة الإبادة الجماعية والحرب التدميرية في غزة، بقصف واستهداف جوي ومدفعي مُكثف، خاصة في شمال القطاع؛ ما أسفر عن عشرات الشهداء والمصابين في صفوف المدنيين.