خبير استراتيجي: تفتيش الحرب يعني وصول الوحدة إلى 100% من الكفاءة العالية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال اللواء أركان حرب الدكتور إبراهيم عثمان هلال الخبير الاستراتيجي ونائب عام مجلس الدفاع الوطني المصري سابقًا، إنَّ كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال تفتيش حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني تحمل في طياتها العديد من الرسائل الموجهة للداخل المصري أو للخارج.

وأضاف «عثمان هلال» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن السلام في الأراضي يعني امتلاك الدولة لقوات مسلحة ذات كفاءة عالية، موضحًا أن حضور الرئيس السيسي وتفتيشه حرب الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني يعد أمرًا مهمًا، إذ أن الجيش الثاني يعمل بالتوجيهات الرئاسية على الاتجاه الشمالي الشرقي لسيناء في مصر.

وتابع: «الهدف من تفتيش الحرب إعداد القادة والمعدات والأسلحة، والوقوف في منطقة يقف الجميع مصطف ومعه سلاحه ومعداته، والقادة مع الجنود مع الدبابات، فضلًا عن العرض الكامل للطيران والمدفعية وأنظمة الدفاع الجوي والطائرات الموجهة دون طيار، وجميع المعدات المعاونة في الحرب الكيميائية والحرب الإلكترونية وجميع الأسلحة والمعدات».

 تفتيش الحرب يقصد به وصول الوحدة إلى 100% من الكفاءة العالية والتجهيزات في التسليح والاستعداد

وأشار إلى أن المقصود من تفتيش الحرب وصول الوحدة إلى 100% من الكفاءة العالية والتجهيزات في التسليح والاستعداد، موضحًا أن الفرقة السادسة المدرعة بالجيش الثاني الميداني بعد التفتيش يمكن لها أنَّ تستلم مهمة وتنفذها، إذ أنها تكون مستعدة لخوض أي مهمة.