محافظ القليوبية يوجه بسرعة البت في ملفات التصالح بالمراكز والمدن والأحياء

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

التقى المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية بمقر مجلس مدينة شبين القناطر بعدد من المواطنين من أبناء مركز ومدينة شبين القناطر والخانكة والخصوص، ضمن سلسلة لقاءاته الأسبوعية لاتخاذ إجراءات عاجلة وفورية بالتنسيق مع الجهات المعنية والمختصة، ووجه بصرف مساعدة مالية لعدد من المواطنين بمركز شبين القناطر والخانكة لديهم أبناء من ذوي الهمم مراعاة لظروفهم الصحية ولمساعدتهم على تحمل أعباء المعيشة وتوفير حياة كريمة لهم.

تلبية احتياجات المواطن أولوية قصوى

 وجه محافظ القليوبية بسرعة فتح دار مناسبات بقرية سيرقاوس بالخانكة لخدمة أبناء القرية، كما التقى بعدد من المواطنين والمواطنات من ذوي الهمم الذين يحتاجون الى فرص عمل، وعلى الفور جرى التنسيق مع مديرية العمل وتوفير 4 فرص عمل لهم بالقطاع، وقد استمع المحافظ باهتمام بالغ إلى جميع المشكلات، ووعد باتخاذ الإجراءات اللازمة لحل المشكلات المطروحة في أسرع وقت ممكن.

كما استمع المحافظ لعدد من الحالات الإنسانية، وكلف وكيل وزارة التضامن بتقديم الخدمات والمساعدات اللازمة ودراسة كافة المشكلات، وصرف (إعانات مالية عاجلة وعربات طعام متنقلة)، وإدراج الحالات الإنسانية المستحقة عقب إجراء بحوث اجتماعية لضمان تحقيق العدالة الاجتماعية وتكافؤ الفرص.

أكد محافظ القليوبية، أن خدمة المواطن وتلبية احتياجاته هي أولوية قصوى، وتنوعت طلبات المواطنين بتوفير فرص عمل ورصف شوارع وتوفير عربات طعام متنقلة ومراقبة تسعيرة المواصلات، واستخراج تراخيص بناء وتنفيذ أحكام قضائية كما تم توفير فرصة عمل .

مستوى وجودة حياة المواطنين

ووجه محافظ القليوبية إدارة خدمة المواطنين متابعة تنفيذ الحلول المتفق عليها خلال اللقاء المفتوح، لضمان الالتزام وسرعة التنفيذ لما تقرر خلال اللقاء، مؤكدًا أن الجهاز التنفيذي بأكمله حريص على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بالعمل المتواصل لتحسين مستوى وجودة حياة المواطنين والتعامل مع مشاكلهم عن قرب.

جدير بالذكر، أن المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية،  قرر عقد لقاء أسبوعيا مع المواطنين، على أن يُعقد يوم الثلاثاء من كل أسبوع، لبحث الشكاوى ومناقشة المقترحات، وفتح قنوات مباشرة للتواصل مع كافة المواطنين لتلقي الشكاوى والمقترحات على مدار الساعة عبر منصات التواصل الاجتماعي والتعامل الفوري معها، لتفعيل الشراكة مع المواطنين وتعزيز ثقتهم من خلال الاستجابة للشكاوى والطلبات المتنوعة.

دفع وتيرة العمل بملفات التصالح

وعلى هامش اللقاء، قام محافظ القليوبية بمفاجأة المركز التكنولوجى بمدينة شبين القناطر مؤكدا على دفع وتيرة العمل بملفات التصالح في بعض مخالفات البناء بالمراكز والأحياء، وفقاً للوائح التنفيذية والقرارات الصادرة في هذا الشأن ضمن الجهود المبذولة لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بهذا الملف الحيوي والارتقاء به وهو ما يحقق الصالح العام للدولة والمواطن.

وأشار إلى ضرورة نهو الإجراءات القانونية اللازمة للطلبات التي تقدم بها المواطنين بالمراكز التكنولوجية والعمل على تقديم التيسيرات اللازمة لهم لتقنين أوضاعها، وفقا للقانون رقم 187 لسنة 2023 ولائحته التنفيذية وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، تنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء والدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية بتشجيع المواطنين على التقدم بطلبات التصالح في مخالفات البناء.

 {
{
{
{