حزب الله يقصف جنوبي حيفا بالصواريخ.. وصافرات الإنذار تدوي شمال إسرائيل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، اعتراضه صاروخين أطلقا من لبنان، بعد دوي صافرات الإنذار في مناطق ساحلية عدة جنوب مدينة حيفا، وتحديدا في المنارة ومرجليوت وعدد من مستوطنات الجليل شمال إسرائيل، بالإضافة إلى مناطق أخرى شمال إسرائيل، إثر سقوط صواريخ في مناطق مفتوحة.

5730530981696967704.jpg

تفعيل منظومة الدفاع الجوية

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية، تفعيل منظومة الدفاع الجوية لاعتراض صاروخين أطلقا من جنوب لبنان باتجاه منطقة الكرمل جنوب حيفا.

وأعلن حزب الله، اليوم الأربعاء، تصديها لمحاولتي تسلل لقوات إسرائيلية في جنوب لبنان، مشيرا في بيان إن مقاتليها استهدفوا جنودا إسرائيليين قرب قرية اللبونة الحدودية اللبنانية بقذائف المدفعية والصواريخ.

10170204251726846692.jpg

 من جانبها، أفادت وكالة الأنباء اللبنانية بتبادل إطلاق نار بين جنود إسرائيليين وعناصر من حزب الله في منطقة اللبونة بالقطاع الغربي من جنوب لبنان.

حزب الله يقصف مدينة حيفا

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي، أعلن أمس الثلاثاء، سيطرته على مجمع لعناصر حزب الله ورصد إطلاق نحو 85 صاروخا من لبنان، بينما أكد حزب الله أنه قصف مدينة حيفا ومحيطها في شمال إسرائيل بالصواريخ.

وقال جيش الاحتلال إنه رصد إطلاق نحو 85 صاروخا من لبنان نحو مناطق في شمال إسرائيل بما فيها مدينة حيفا، مضيفا أنه اعترض معظم الصواريخ القادمة من لبنان.

8740070351464272460.jpg

في المقابل أكد نائب الأمين العام لحزب الله اللبناني نعيم قاسم، أن الحزب يؤيد الجهود الرامية إلى تحقيق وقف إطلاق النار في لبنان، متعهد هذه هي المرة الأولى التي يؤيد فيها حزب الله علنًا الهدنة في لبنان، ولا يشترط وقف الحرب في قطاع غزة.

وقال قاسم: «نحن ندعم الجهود السياسية التي يقودها رئيس مجلس النواب نبيه بري لتحقيق وقف إطلاق النار، وبمجرد ترسيخ وقف إطلاق النار ووصول الدبلوماسية إليه، سيتم مناقشة جميع التفاصيل الأخرى واتخاذ القرارات بشكل تعاوني».