ارتفاع خجول للنفط اليوم مع ترقب هدنة حزب الله وإسرائيل.. ماذا يحدث في أسواق المال العالمية؟

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ارتفعت أسعار النفط بشكل طفيف خلال التعاملات الآسيوية اليوم، الأربعاء، إذ تراقب الأسواق عن كثب تطورات الصراع في الشرق الأوسط. وأفادت وكالة "رويترز" بأن عقود خام برنت الآجلة ارتفعت بنسبة 0.14% إلى 77.29 دولار للبرميل، بينما صعدت عقود خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي ثلاثة سنتات لتصل إلى 73.60 دولار للبرميل.

وشهدت الأسعار هبوطًا بأكثر من 4% في الجلسة السابقة، على خلفية تقارير عن إمكانية التوصل إلى وقف إطلاق النار بين حزب الله وإسرائيل. ورغم ذلك، يظل المستثمرون حذرين من احتمال قيام إسرائيل بهجوم على المنشآت النفطية الإيرانية، مما قد يعطل الإمدادات العالمية.

توترات الشرق الأوسط وتأثيرها على النفط

وقال نعيم قاسم، نائب الأمين العام لحزب الله، في خطاب له، إنه يدعم جهود رئيس مجلس النواب اللبناني، نبيه بري، للتوصل إلى هدنة في لبنان دون وضع شروط مسبقة، مما يعكس تراجعا عن شرط وقف إطلاق النار في غزة كشرط للهدنة في لبنان.

مخزونات النفط الأمريكية وتوقعات الطلب

كشفت بيانات معهد البترول الأمريكي عن ارتفاع مخزونات النفط الخام الأمريكية بنحو 11 مليون برميل الأسبوع الماضي، مما يفوق توقعات المحللين. في المقابل، انخفضت مخزونات الوقود، ما يعزز التوقعات بتقلبات إضافية في السوق.

وخفضت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في 2024 إلى 103.1 مليون برميل يوميًا، معززة ذلك بضعف الإنتاج الصناعي في الولايات المتحدة والصين.

تأثير الإعصار ميلتون

يهدد الإعصار ميلتون، أحد أقوى أعاصير الأطلسي، ساحل خليج المكسيك بفلوريدا، ما قد يؤدي إلى اضطراب إمدادات الوقود إلى ثالث أكبر ولاية مستهلكة في الولايات المتحدة. وأغلقت فلوريدا معظم موانئها أمام حركة السفن أمس، كما أغلقت شركات الطاقة خطوط أنابيب ومحطات تسليم في منطقة تامبا.

ووفقًا لتحليل توني سيكامور من شركة IG، فإن الأسواق قد وصلت إلى نطاق تداول جديد بين 72.50 و77.50 دولار للبرميل، مع استمرار الغموض حول تأثير الإعصار وتوقعات المتداولين بشأن رد إسرائيل المحتمل على الهجوم الإيراني.

تبقى التوترات الجيوسياسية وتداعيات الإعصار عوامل رئيسية في حركة أسعار النفط، وسط حالة ترقب واسعة من المستثمرين حول العالم.

قدمنا لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار الرياضية فى هذا المقال : ارتفاع خجول للنفط اليوم مع ترقب هدنة حزب الله وإسرائيل.. ماذا يحدث في أسواق المال العالمية؟, اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024 10:16 صباحاً