الأسعار العالمية شهدت زيادة بنسبة 15% في الفترة الأخيرة – فكرة فن

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وتحدث حسن فوزي رئيس شعبة القهوة بالغرف التجارية، عن أسباب ارتفاع أسعار القهوة، مشيراً إلى أن الأسعار العالمية شهدت ارتفاعاً بنسبة 15% خلال الفترة الماضية.

وقال فوزي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي ببرنامج حضرة المواطن، على قناة الحدث اليوم، إن الشعبة ترفض أي زيادة في أسعار القهوة في الوقت الحالي، باستثناء المحال التي لا تقوم بذلك لديهم مخزون، حيث سيتعين عليهم الشراء بالأسعار المتزايدة الحالية.

حسن فوزي سعر القهوة السادة وصل إلى 480 جنيها

وأوضح رئيس شعبة البن بالغرف التجارية، أن سعر البن السادة وصل إلى 480 جنيها، بينما وصل سعر البن المحمص إلى 600 جنيها، مؤكدا أن 95% من المحلات تبيع بهذه الأسعار، موضحا أن مخزون البن يكفي . لمدة شهرين.

وأشار رئيس شعبة القهوة بالغرف التجارية، إلى عدم توقع ارتفاع أسعار القهوة خلال الفترة الحالية، مع احتمال انخفاض الأسعار في البورصة، موضحا أن السوق تحكمه قيم البورصة . حيث أن 100% من القهوة الخام مستوردة.

أعلن حازم المنوفي عضو شعبة المنتجات الغذائية، أن شركة بن اليماني عبد المعبود رفعت أسعار منتجاتها بزيادة تراوحت ما بين 100 إلى 120 جنيها للكيلو جملة.

أسعار بن عبد المعبود بعد الارتفاع أسعار بن عبد المعبود كما لاحظت تحيا مصر، في الأسواق اليوم بعد الارتفاع جاءت على النحو التالي سجل سعر كيلو البن السادة 680 جنيها بدلا من سعره 580 جنيها. سجل في الارتفاع الأخير خلال شهر أغسطس، بينما سجل سعر كيلو البن عبد المعبود المحويج سعر 820 جنيها لكل تاجر جملة بدلا من سعر 700 جنيها بزيادة قدرها 120 جنيها للكيلوجرام الواحد. بالجملة.

أسعار القهوة في مصر ارتفعت بنسبة 50% منذ بداية العام كشف نائب رئيس شعبة البن باتحاد الغرف التجارية المصرية، عمرو فوزي، عن ارتفاع أسعار القهوة في مصر بنسبة 50% منذ بداية العام. ليصل سعر الطن إلى نحو 600 ألف جنيه مقارنة بـ 400 ألف جنيه نهاية العام الماضي.

وأشار إلى أن ذلك يعود إلى ارتفاع تكاليف الإنتاج نتيجة ارتفاع الدولار والوقود، وتوقع أن يستمر سعر القهوة في الارتفاع خلال العام الحالي في الأسواق المحلية.

رئيس شعبة القهوة بالغرفة التجارية القهوة تمثل أهمية كبيرة للمصريين. وسبق أن قال فوزي رئيس شعبة القهوة بالغرفة التجارية، إن القهوة تمثل أهمية كبيرة للمصريين، مشيرا إلى أن أسعار القهوة تراجعت بعد الأزمة. أسعار الدولار انخفضت وقلنا من الممكن أن نخفض مرة أخرى إذا انخفضت الأسعار عالميا، لكن الأسعار العالمية ترتفع.

وتابع رئيس شعبة القهوة، خلال مداخلة هاتفية في البرنامج التاسع مع الإعلامية هدير أبو زيد، أن سوق الأسهم في لندن يرتفع وهناك مخاوف من تأثر محصول البن العام المقبل، مع ارتفاع محصول القهوة وانخفضت هذه السنة بنسبة 15%، وأن هناك تغيرات مناخية كبيرة وتضخم وجفاف تسببت في أضرار جسيمة للمحاصيل والمزارعين الذين يواجهون خسائر فادحة في المناطق الجافة. كل هذه الأسباب أدت إلى ارتفاع أسعار القهوة. .

يقدم لكم موقع “فكرة فن” https//ar.fekrafn.com كل ما تحتاجونه من معلومات حول أهم الموضوعات المتعلقة بالاقتصاد، السياحة، السفر، وأخبار السعودية. نحرص على تقديم محتوى محدث وشامل يساعدكم على متابعة التطورات في هذه المجالات بسهولة ودقة، ليكون مرجعكم الأول في اتخاذ قرارات مستنيرة سواء في الاستثمار أو التخطيط للسفر.